إسرائيل تعلن رفع حالة الطوارئ عند الحدود مع غزة

لبنان الكبير

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الإثنين، رفع حالة الطوارئ في البلدات الجنوبية القريبة من قطاع غزة، للمرة الأولى منذ هجوم حركة “حماس” في السابع من تشرين الأول 2023.

وقال كاتس في بيان صادر عن مكتبه “قررت تبني توصية الجيش الإسرائيلي ورفع حالة الطوارئ الخاصة بالجبهة الداخلية، وذلك للمرة الأولى منذ السابع من تشرين الأول” 2023.

وبحسب البيان فإن القرار “يعكس الواقع الأمني الجديد في جنوب البلاد” كما يأتي في وقت يتواصل فيه سريان اتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في العاشر من تشرين الأول الحالي.

شارك المقال