أصبحت الفنانة الأميركية بيونسيه رسمياً مليارديرة، لتصبح خامس فنانة موسيقية في العالم تحقق هذا الإنجاز، وفق تقرير نشرته صحيفة ذا غارديان نقلاً عن تصنيف مجلة “فوربس”.
وانضمت بيونسيه البالغة من العمر 44 عاماً، إلى نادي المليارديرات في عالم الموسيقى، إلى جانب زوجها مغني الراب جاي زي، وتايلور سويفت، وبروس سبرينغستين، وريهانا، بعد سنوات من النجاحات الفنية والتجارية المتتالية بحسب التقرير.
وأوضحت الصحيفة أن القفزة الكبرى في ثروة بيونسيه جاءت نتيجة الجولات الغنائية الضخمة التي قدمتها خلال الأعوام الأخيرة، إذ حققت جولتها العالمية النهضة في عام 2023 إيرادات قاربت 600 مليون دولار، قبل أن تعود بقوة في عام 2024 من خلال ألبوم كاوبوي كارتر، الذي حصد إشادة نقدية واسعة وتوّج بجائزة غرامي لألبوم العام.
وفي عام 2025، أطلقت بيونسيه جولة موسيقية وُصفت بأنها الأعلى إيراداً عالمياً، حيث تجاوزت مبيعات التذاكر 400 مليون دولار، إلى جانب نحو 50 مليون دولار من مبيعات المنتجات المرافقة للحفلات، ما عزز مكانتها كواحدة من أنجح الفنانات تجارياً في تاريخ الموسيقى.
ورغم توسعها في مجالات أخرى، مثل إطلاق علامة للعناية بالشعر، ومشروع لإنتاج المشروبات الروحية، إلى جانب خط أزياء، إلا أن التقرير شدد على أن الموسيقى لا تزال العمود الفقري لإمبراطوريتها المالية.
وأشارت الصحيفة إلى أن بيونسيه أسست عام 2010 شركة “Parkwood Entertainment”، التي منحَتها سيطرة كاملة على إنتاج موسيقاها، حفلاتها، وأعمالها الوثائقية، وهو ما ساهم في تعظيم أرباحها واستقلالها الفني.
يذكر أن بيونسيه بدأت مسيرتها الفنية ضمن فرقة “Destiny’s Child”، قبل أن تنطلق منفردة في مطلع الألفية، لتصبح لاحقاً أكثر فنانة حصداً للجوائز والترشيحات في تاريخ الغرامي.


