نتنياهو: إسرائيل ستبقى في “منطقتها الأمنية” في جنوب لبنان

لبنان الكبير

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء إن قوات الجيش الإسرائيلي ستواصل الحفاظ على “المنطقة الأمنية” التي أعلنتها من جانب واحد.

وكتب نتنياهو عبر منصة “إكس” في بيان مشترك مع وزير الدفاع يسرائيل كاتس ورئيس هيئة الأركان إيال زامير: “ستواصل قوات جيش الدفاع الإسرائيلي التعامل بحزم من أجل تحييد التهديدات ضد جنودنا ومواطنينا والقضاء على البنية التحتية للإرهاب والحفاظ على المنطقة الأمنية في جنوب لبنان”.

ويأتي هذا المنشور بعد اجتماع للمسؤولين الثلاثة مع قائد القيادة الشمالية.

وبذلك ستواصل القوات المسلحة الإسرائيلية العمل في لبنان لردع التهديدات ضد جنودها ومواطنيها. وعلاوة على ذلك، فإنه سيتم تدمير البنية التحتية لحزب الله اللبناني. وأضاف المنشور أن المبدأ الأساسي سيظل هو أمن مواطني إسرائيل وجنودها “بدون مساومة”.

المصدر: “د ب أ”

شارك المقال