تركي اَل الشيخ يعلن افتتاح موسم الرياض 2023

لبنان الكبير

أعلن رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية المستشار تركي آل الشيخ، عن موعد افتتاح موسم الرياض 2023 في نسخته الرابعة، وأهم الفعاليات المبهرة التي سيتضمنها هذا الحدث الضخم الذي أصبح محطة سنوية تحول الأنظار نحو العاصمة السعودية الرياض لما يقدم من فعاليات عالمية.

اَل الشيخ نشر فيديو عبر حسابه على منصة “اكس” أعلن فيه عن موعد افتتاح الموسم الجديد وما سيتضمنه من نشاطات، وأرفقه بتعليق جاء فيه: “في ظل قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وبدعم وتخطيط قائدنا الملهم عراب رؤيتنا سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، تم إطلاق فيديو موسم الرياض 2023 بهويته الجديدة وتجارب ترفيهية عالمية”. وحقق الفيديو خلال 24 ساعة أكثر من 100 مليون مشاهدة.

الموسم سيفتتح في 28 تشرين الأول المقبل، وسينظم الحفل أفضل منظمي الاحتفالات حول العالم بمشاركة أشهر النجوم. ويحمل شعار Big Time.

وبحسب ما ذكر المستشار اَل الشيخ في الفيديو سيٌصاحب الافتتاح إقامة أكبر حدث هو الأول من نوعه في العالم “نزال حزام موسم الرياض”، والذي سيكون أكبر نزالات الملاكمة للوزن الثقيل، وسيشاهد في جميع أنحاء العالم على الهواء مباشرة.

أضاف: “ان موسم الرياض في نسخته الرابعة يستهدف خلق أكثر من 200 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة وتمكين ما يقارب من 2000 شركة محلية ودولية، على مساحة أكثر من 7 ملايين متر مربع من التجارب الترفيهية حول العالم”.

وستقام هذه الحفلات الكبرى في المبنى الاستثنائي “بوليفارد هول” الذي يتسع لأربعين ألف شخص، وهو مجهز بأحدث التقنيات.

وستكون هناك تجارب جديدة مثل عالم باربي، كما ستستضيف الرياض قلعة ديزني لأول مرة في الشرق الأوسط، للاحتفال بذكرى تأسيسها مقدمة عروضاً مذهلة مستوحاة من أشهر أفلامها المتحركة.

وسيقام أيضاً أول وأكبر متحف لأساطير كرة القدم، يحتوي على أكثر من 30 ألف قطعة نادرة، ويعد الفرع الثاني في العالم بعد فرع مدريد، وتجارب ومتحف (CR 7) عن شخصية النجم كريستيانو رونالدو، وأول نادٍ رياضي مختص برياضة الملاكمة، بالشراكة مع البطل العالمي مايك تايسون لاكتشاف المواهب حول العالم وتدريبها، بالاضافة إلى إقامة “كأس موسم الرياض” بمشاركة نادي الهلال والنصر ونادٍ عالمي آخر بنظام دوري النقاط للفرق الثلاث، وأكبر مهرجانات المصارعة في العالم “كراون جول” بمشاركة البطل العالمي جون سينا، وبطولة “كأس موسم الرياض للتنس” بمشاركة أهم المصنفين في العالم رجالاً وسيدات.

شارك المقال