جوليا بطرس للصحافي الفلسطيني معتز العزايزة: أصبحت أعرف أحياء غزة وشوارعها

لبنان الكبير

وجّهت الفنانة جوليا بطرس، رسالة مؤثرة وداعمة للمصوّر الصحافي الفلسطيني، معتز العزايزة، نشرتها على خاصية “الستوري” على حسابها على “انستغرام”، عبّرت فيها عن تقديرها للجهد الكبير الذي يبذله، في نقل الصورة الحقيقية من قلب غزة، خدمة للقضية الفلسطينية. وقالت: “أتابعك يومياً، وأصبحت أعتبرك فرداً من أفراد عائلتي وأصدقائي وأحد أولادي. أستيقظ يومياً وأدخل إلى صفحتك، وأتابع منشوراتك كي أبقى على اطلاع على ما يحصل في غزة. أصبحت أعرف أحياء غزة وشوارعها. قلبي وروحي معكم”.

جوليا طلبت من معتز الاهتمام بنفسه وعدم المخاطرة بحياته أكثر. وأضافت أنها غير قادرة على عيش حياتها بالشكل الطبيعي، إذ ان ضميرها بات يؤنبها حينما تنام أو تأكل أو تشرب.

وقام معتز باعادة نشر رسالة الفنانة جوليا عبر حسابه على “انستغرام” وعلق قائلاً: “رسالة لطيفة من أكثر مغنية جميلة في حياتنا، أحبك جوليا، وجميعنا نحبك”.

ويعتبر معتز من بين العديد من الصحافيين الذين يخاطرون بحياتهم لمشاركة واقع العيش في غزة أثناء القصف الاسرائيلي على القطاع منذ بدء عملية “طوفان الأقصى”.

وتصدر الصحافي غلاف مجلة GQ Middle East، بعد حصوله على لقب “رجل عام 2023″، وكان معيار الاختيار للشخصيات التي صنعت تغييراً حقيقياً وهادفاً في الشرق الأوسط والعالم أجمع.

معتز من مواليد العام 1999 ويتقن اللغة الانكليزية ويستخدمها في شرحه للأحداث بالصوت والصورة لكي يوصل صوته الى العالم أجمع، واستشهد 25 شخصاً من عائلته خلال تغطيته للحرب.

وأطلق عليه رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقب “سوبر هيرو”، لشجاعته على الرغم من بساطة أدواته التي تتكون من “الفيست” والخوذة الخاصة بالمراسلين الصحافيين، ودائماً ما يتجول بهما خلال تغطيته لأحداث الحرب في غزة لينقل الى العالم المجازر التي ترتكبها إسرائيل في حق الفلسطينيين وينشرها عبر حسابه على “إنستغرام”.

شارك المقال