باسم يوسف وأبو عبيدة و”جعفر العمدة” الأكثر بحثاً في مصر لعام 2023

رحاب ضاهر
رحاب ضاهر

أصدر موقع “غوغل” قوائمه السنوية لأبرز الأحداث والشخصيات والكلمات التي تم البحث عنها للعام 2023، واحتلت الحرب الفلسطينية – الاسرائيلية المرتبة الأولى في قائمة الأخبار عالمياً، وفي المرتبة الثانية جاءت الغواصة “تيتانيك” التي غرقت في حزيران الماضي في المياه الدولية في شمال المحيط الأطلسي حين كانت في رحلة استكشافية سياحية لمشاهدة حطام سفينة “تيتانيك”، وفي المرتبة الثالثة حلّ زلزال تركيا الذي وقع في السادس من شباط وراح ضحيته 50 ألف قتيل في تركيا وسوريا.

اما في مصر وفي قائمة الشخصيات الأكثر بحثاً، فقد احتل لاعب كرة القدم امام عاشور المرتبة الأولى، وتلته المذيعة جوري بكر، اما الاعلامي الساخر باسم يوسف فقد احتل المرتبة الثالثة على أثر ظهوره في بداية الحرب على غزة مع مقدم البرامج البريطاني بيرس مورغان، وفي المرتبة الرابعة جاء المتحدث الرسمي للجناح العسكري لـ “حماس” أبو عبيدة أو كما يعرف بـ “الملثم”.

وفي قائمة الأخبار احتلت حرب فلسطين واسرائيل المرتبة الأولى، وانخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار المرتبة الثانية، ودخل في القائمة أيضاً اسم أبو عبيدة و”طوفان الأقصى”.

في قائمة المسلسلات التي اهتم المصريون بالبحث عنها في العام 2023 احتل مسلسل “جعفر العمدة” لمحمد رمضان المرتبة الأولى، وجاء في المرتبة الثانية مسلسل “الأجهر” بطولة عمرو سعد، وفي المرتبة الثالثة مسلسل “بالطو”، أما مسلسل “سفاح الجيزة” الذي أثار ضجة كبيرة عند عرضه فقد احتل المرتبة الرابعة ومسلسل “بابا المجال” المرتبة الخامسة.

في السعودية وفي قائمة الشخصيات الأكثر بحثاً للعام 2023، جاء في المرتبة الأولى اللاعب الصربي ألكساندر ميتروفيتش الذي يلعب مع نادي الهلال السعودي، وفي المرتبة الثانية اللاعب كريم بنزيما الذي انضم الى نادي الاتحاد السعودي في منتصف العام 2023، وفي المرتبة الثالثة اللاعب الصربي سيرغي ميلينكوفيتش الذي يلعب مع نادي الهلال، وفي المرتبة الرابعة جاء اسم رجوة آل سيف زوجة ولي العهد الأردني واللذين أقيم حفل زفافهما خلال العام.

اما في قائمة المسلسلات والأفلام والبرامج التي كانت الأكثر بحثاً في السعودية للعام 2023 فقد احتل مسلسل “شباب البومب 11” المرتبة الأولى، والمرتبة الثانية فيلم “اوبنهايمر”، والمرتبة الثالثة فيلم “جوان” ويليه فيلم “باربي”.

وجاء في المرتبة الخامسة مسلسل “ذا لاست اوف اس”، وفي المرتبة السادسة مسلسل “سفاح الجيزة” ويليه “جعفر العمدة”، وفي المرتبة الثامنة المسلسل التركي “طائر الرفراف”، وفي المرتبة التاسعة مسلسل “كريستال” الذي عرض على منصة “شاهد” وقامت ببطولته باميلا الكيك. اما برنامج المواهب “سعودي ايدول” الذي عرض على شاشة “ام بي سي” فقد احتل المرتبة العاشرة.

شارك المقال