بسبب كوب “ستاربكس”… فصل مذيعة تركية ومخرج من عملهما

لبنان الكبير

تسبب كوب “ستاربكس” باقالة مذيعة تركية ومخرج من قناة “TGRT” الاخبارية، بحيث ظهر الكوب الذي يحمل شعار “ستاربكس” أمام المذيعة أثناء تقديمها نشرة الأخبار الرئيسة، ما أثار موجة سخط ضد القناة، وأطلقت حملات من ناشطين ومستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة القناة التي اتهمت بأنها تسخر من دماء أطفال غزة وشهدائها، في وقت تجتاح العالم حملات مقاطعة واسعة للمنتجات التي تدعم الكيان الاسرائيلي ومن بينها شركة “ستاربكس”. وكتب الناشط فرقان بولوكباشه: “كأس ستاربكس في نشرة الأخبار الرئيسة TGRT، لقد اشترت إسرائيل لنفسها منفذاً إعلامياً، وتناثرت دماء الأطفال الفلسطينيين على الشاشة”.

قناة “TGRT” وبعد ساعات قليلة من الهجوم عليها وتصدرها “الترند” بسبب كوب “ستاربكس”، أصدرت بياناً نشرته على صفحتها على منصة “اكس” أعلنت فيه عن قيامها بفصل المذيعة ميلتم غوناي من عملها وكذلك المخرج المسؤول عن النشرة الاخبارية، مؤكدة وقوفها إلى جانب الشعب التركي وأهالي قطاع غزة.

وقالت القناة في بيانها: “وفقاً لمبادئ مؤسستنا، يُمنع منعاً باتاً على المذيع الظهور بطريقة تعلن سراً عن أي شركة. لقد تم فصل مذيعة الأخبار والمخرج الذي تصرف بشكل مخالف لهذا المبدأ لسبب عادل”.

أضافت: “مؤسستنا لديها فهم يعرف حساسيات الشعب التركي تجاه غزة ويدافع عنها حتى النهاية. ومن المستحيل تماماً الموافقة على أي إجراء أو نشر مخالف لذلك. نحن لا نوافق على هذا التصرف من المذيعة والمخرج اللذين تم إنهاء عقود عملهما، وندينه بشدة”.

شارك المقال