داود الشريان: محمد امام ثقيل الدم احترف الفن بسمعة والده

لبنان الكبير

انتقد الاعلامي السعودي داود الشريان، الممثل محمد امام ابن الفنان الكبير عادل امام، على خلفية قيامه بتوجيه تحية الى فلسطين خلال تسلمه جائزة والده برفقة شقيقه رامي امام في حفل جوائز “جوي أوردز” الذي أقيم السبت الماضي في العاصمة السعودية الرياض، حيث تم منحه جائزة “زعيم الفن العربي”، وهي جائزة تمنح مرة واحدة فقط ولن تتكرر، وتسلمها رامي ومحمد إمام، أما الزعيم فكان حاضراً بصوته من خلال تسجيل صوتي بث خلال الحفل.

وأعلن محمد امام خلال كلمته أنه سيقول شيئاً خارج نطاق الحفل ووجه تحية الى الشعب الفلسطيني.

هذا التصرف أثار ضده موجة انتقادات، واعتبر أن ما قام به نوع من المزايدة السياسية ومحاولة للفت الأنظار، وأن موقف الشعب السعودي من القضية الفلسطينة واضح ومعروف، ومن غير المسموح له أن يزايد على حساب المملكة العربية السعودية ليظهر بصورة البطل.

الشريان وفي انتقاده تصرف محمد امام كتب تعليقاً على منصة “اكس” بدأه قائلاً: “ولد عادل امام ثقيل الدم”. وأكمل الشريان كلامه مستشهداً بكلام الروائي أمين معلوف: “المزايدة السياسية، في رأي الروائي والصحافي أمين معلوف، بلاء العرب المزمن. وهي احدى وسائل الشعبوية، وأداة لتعويض الفشل عند السياسيين والحزبيين، وتجار الشعارات. وفي الفن يستخدمها فقراء الموهبة لترميم صورتهم الفنية”.

وختم قائلاً: “ابن عادل امام، احترف التمثيل بسمعة الوالد وأمواله، وهو يستنجد بالمزايدة لتعويض فقر موهبته، وعلى نحو فظ وفج، وثقيل دم”.

وكان عادل امام أعرب عن فرحته الكبيرة بهذا التكريم، خلال رسالة صوتية مسجلة عُرضت في الحفل، وصرح ابنه المخرج رامي أن الزعيم قرر التفرغ لحياته الأسرية التي كان قد انشغل عنها طوال سنوات مسيرته الفنية، مؤكداً أن عادل إمام يقضي معظم وقته مع أحفاده ويستمتع بذلك، وأن صحته بخير.

شارك المقال