حقيقة منع عرض مسلسل محمد امام على “شاهد”

لبنان الكبير

منذ عدة أيام يتم تداول خبر عن تراجع منصة “شاهد” التابعة لمجموعة “ام بي سي” عن شراء مسلسل الممثل محمد امام “كوبرا” وايقاف عرضه في شهر رمضان القادم، بسبب قيامه بتوجيه تحية الى الشعب الفلسطيني خلال تسلمه جائزة والده الفنان عادل امام في حفل جوائز “جوي أوردز” الذي أقيم مؤخراً في العاصمة السعودية الرياض.

انتشار الخبر أثار كثيراً من علامات الاستفهام حول صحته وان تم بالفعل توقف تصوير المسلسل بسبب امتناع منصة “شاهد” عن عرضه، ما جعل الممثل والمنتج السعودي حسن عسيري ينفي صحة الأخبار المتداولة، مؤكداً أن التصوير يتم بوتيرة متسارعة. وقال عسيري في بيان صحافي، إنه لم يتلق أي تعليمات من أي جهة حول إيقاف المسلسل، “وبدأنا التصوير في 13 يناير (كانون الثاني) الماضي، وتوقفنا مرتين لظروف سفر الممثلين وجداول ومواعيد التصوير لبعضهم ومنها التوقف من أجل حضور حفل جوي أوردز لبطل المسلسل”.

ونفى عسيري جملة وتفصيلاً بصورة قاطعة الشائعات التي تداولت خلال الأيام الماضية حول إيقاف العمل، مؤكداً أن التصوير مستمر بمشاركة فريق العمل بأكمله والجميع يعمل بأقصى طاقة ممكنة.

أضاف: “نتوقف كل مرحلة تصوير أو الانتقال الى موقع رئيسي جديد لمدة يومين أو ثلاثة أيام وتحديداً بعد مشاهد الأكشن الكبيرة والخطرة”. وأعرب عن سعادته بهذه التجربة وتفاؤله بردود الفعل التي من المقرر تلقيها حولها، نظراً الى طريقه الكتابة المختلفة والتكنيك الذي ينتهجه المخرج المميز أحمد شفيق.

وكان محمد امام نشر تعليقاً عبر حسابه على منصة “اكس” عبر فيه عن حبه واحترامه للمملكة العربية السعودية وقيادتها وشعبها، قائلاً: “أكن للمملكة السعودية بقيادتها وشعبها ورموزها كل الحب والاحترام كما أكنه لبلدي أو لأي بلد عربي، وسعيد بالنهضة الفنية العالمية التي تحدث فيها والتكريم الجميل للزعيم.. وأشكرهم دائماً على حفاوتهم في استقبالنا”.

أضاف: “أعلم أن لي  جمهوراً كبيراً جداً في السعودية جعل أفلامي لديهم من أعلى الايرادات ومسلسلاتي من أعلى المشاهدات”.

وختم كلامه قائلاً: “أنا فنان مصري عربي قبل كل شيء.. وتربيت على أن الفن وسيلة للتواصل بين الشعوب وفهمها لبعضها البعض وتقبل الاَخر .. وهذا أسمى معاني الفن وأتمنى أن أخدم هذا المعنى.. كل الحب والاحترام لجمهوري في كل الوطن العربي”.

https://x.com/Mohamed_Emam/status/1753129187483766808?s=20

وسبق أن أعلن محمد امام عن بدء تصوير مسلسل “كوبرا” لرمضان 2024 وأنه سيعرض على منصة “شاهد”.

https://x.com/Mohamed_Emam/status/1748336250518434107?s=20

 

شارك المقال