تركي آل الشيخ يعلن عن أفلام “Big Time” بينها واحد لنانسي عجرم

لبنان الكبير

أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية المستشار تركي آل الشيخ عن تخصيص صندوق “big time”، لرعاية أفضل الأفلام المصرية وأيضاً السعودية والعربية. وقال خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده على هامش زيارته  الى القاهرة: إن الصندوق ربحي وبرعاية الهيئة العامة للترفيه وأيضاً هيئة سوق المال.

وكشف عن عدة أفلام سيتم العمل عليها منها فيلم “الست” للفنانة مني زكي ويروي سيرة حياة كوكب الشرق أم كلثوم، وهو من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

كما سيتم التعاون مع الفنان كريم عبد العزيز في أكثر من عمل سينمائي منها “الفيل الأزرق 3″، أما المفاجأة فهي دخول الفنانة نانسي عجرم مجال التمثيل بعد أن كانت صرحت أكثر من مرة بأنها تفضل التركيز في الغناء. وأوضح آل الشيخ أن نانسي ستشارك الفنان كريم عبد العزيز في فيلم “شغل كايرو”. كما كشف عن أهم الأفلام التي حصلت على موافقة صندوق Big Time 1، وهي فيلم لأحمد حلمي، و”إكس مراتي” من بطولة تايسون وأمينة خليل، و”ولاد رزق 3″ بطولة أحمد عز وآسر ياسين، و”فرقة الموت” بطولة أحمد عز، اضافة الى فيلم “صعيدي في الجامعة الأميركية 2” لآسر ياسين، وعدة أفلام لأحمد السقا.

وأعلن آل الشيخ خلال المؤتمر عن التحضير لمسلسل سعودي سيعرض على “شاهد” بلغت تكلفته 35 مليون دولار، وسيكون باخراج عالمي.

وكان كشف عن صندوق استثماري باسم “Big Time” عبر بيان نشره على صفحته الرسمية على “فايسبوك” جاء فيه: “يعلن المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه ( (GEAعن إنشاء صندوق Big Time الاستثماري، الذي سيخصص لرفع جودة المحتوى العربي في إنتاج وتوزيع وصناعة الأفلام، والتي يشارك فيها كبار نجوم الفن في الوطن العربي”.

أضاف البيان: “أوضح آل الشيخ أن الهيئة العامة للترفيه (GEA) ستساهم في الصندوق كراعٍ رئيسي، ووزارة الثقافة كراعٍ مشارك، إلى جانب مجموعة من الشركات المتخصصة في المجال، وهي: شركة صلة استوديو، شركة الوسائل SMC، شركة العالمية، شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، شركة بنش مارك وشركة بيسكوير للإنتاج الفني، كما يهدف الصندوق في مرحلته الأولى إلى الاستثمار في أهم الأفلام السعودية والخليجية والعربية”.

واشار الى أن “هذا الاعلان يأتي خلال زيارة معالي المستشار تركي آل الشيخ الى جمهورية مصر العربية، والتي يعقد خلالها مجموعة من الاجتماعات مع عدد من المسؤولين في القطاعين العام والخاص، بهدف دعم الحركة الترفيهية والفنية بين البلدين الشقيقين”.

وكان آل الشيخ التقى وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، لبحث سُبل التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، في حضور سفير المملكة العربية السعودية في القاهرة أسامة النقلي.

شارك المقال