العاصفة لن تهب مرتين… وداعاً فادي ابراهيم

لبنان الكبير

توفي صباح اليوم الاثنين، الممثل فادي إبراهيم، عن عمر يناهز الـ67 عاماً، بعد معاناة مع مرض السكري. وكان مرّ بأزمة صحية في بداية هذا العام، تسبّبت في فشل إحدى كليتَيه. ومنذ ذلك الوقت يرقد في المستشفى حيث بُترت ساقه وبعض أصابعه.
وتدهورت صحة فادي ابراهيم يوم الخميس الماضي، وأصدرت عائلته بياناً أعلنت فيه أنه نقل الى العناية المركزة نظراً الى المضاعفات التي حصلت ومنعت عنه الزيارات.

وفور انتشار خبر رحيل الفنان فادي ابراهيم غصت مواقع التواصل الاجتماعي بصوره، ونعاه زملاؤه من الفنانين وأهل الصحافة ومحبوه.

بدأ فادي ابراهيم مسيرته في فرقة الكشافة المدرسية التي كان تنظم مسرحيات واسكتشات، في العام 1979 انخرط في فرقة ناصر مخول الفولكلورية وشارك معه في شانسونييه “والخير لقدام” لوليد خاطر، ثم في مسرحية للأطفال “حكاية ستي أم فؤاد”. رشحه الممثل إيلي صنيفر لأداء دور شخصية أجنبية، جيمي جاك الأميركي، في مسلسل “الوحش” أول تجربة له ثم عمل مع الكاتب مروان نجار في “حكاية كل بيت”، وبعدها كانت القفزة الكبيرة عبر مشاركته في اعلان بطارية “رايوفاك”.

تلقى على يد المخرج رشيد علامة الإلقاء ومخارج الحروف، وأعطاه دور البطولة في مسلسل “وأمطرت ذات صيف” عام 1982، ونال شهرته بعد مشاركته في مسلسل “العاصفة تهب مرتين” بدور نادر صباغ.

توالت أعماله في التلفزيون والمسرح والسينما، وشارك في أعمال عربية مشتركة بين العامين 1980 و1986. كان يعمل إلى جانب التمثيل كمترجم لأفلام وثائقية لتلفزيون لبنان، وعمل أيضاً كماكيير وسافر إلى برلين للمشاركة في دورات للتجميل للمحترفين، وخاض تجربة الإخراج في عملين.

ابراهيم متزوج ولديه ولدان ستيفاني وعمر.

فادي ابراهيم الذي رحل قبل شهر رمضان بأيام قليلة سيطل على الجمهور في هذا الشهر من خلال مشاركته في مسلسل “سر وقدر” على شاشة الـ”LBCI”.

شارك المقال