متابعة حكومية للحدود البحرية الشمالية

اقتصاد 10 نيسان , 2021

 

في إطار متابعة المستجدات المتعلقة بالمياه الإقليمية اللبنانية وترسيم الحدود البحرية الشمالية مع سوريا، عقد في وزارة الدفاع إجتماع ضم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر ووزيرالخارجية والمغتربين شربل وهبة ووزيرالطاقة والمياه ريمون غجر.

جرى خلال الإجتماع استعراض المواقف والثوابت اللبنانية، وتم التوافق على ضرورة حصول السلطات اللبنانية على المستندات الرسمية التي يتم تداولها في الإعلام عبرالطرق الرسمية كي يبنى عليها الموقف اللبناني، وذلك من دون أي تفريطٍ بحقوق لبنان بحدوده ومياهه وثرواته الطبيعية.

يأتي ذلك تمهيداً لبناء آلية تخاطب مع السلطات السورية، للتأكيد على الموقف اللبناني الذي سبق أن أبلغه لبنان للسلطات السورية مراراً منذ العام 2010 كما تم إيداعه لدى الأمم المتحدة.

وفي معلومات لموقع “لبنان الكبير” ان الوزير وهبة طلب من سفير لبنان في سوريا ارسال كل المعلومات المتعلقة بالاتفاق السوريحول التنقيب والذي سيوقع في سوريا من قبل الرئيس بشار الاسد خلال الايام القليلة المقبلة. ووفق المعلومات فإن الوزير وهبة طلب من الوزيرة عكر تسليمه رأي ودراسة الجيش اللبناني بشأن الحدود الشمالية ليبني على الشيء مقتضاه.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us