فوز كبير لسيدات لبنان لكرة السلة على السوريات

لبنان الكبير

على غرار أدائه البطولي أمام إيران، تأهل منتخب لبنان للسيدات لكرة السلة المصنف 53 دولياً و8 آسيوياً الى الدور نصف النهائي من بطولة آسيا لكرة السلة (المستوى الثاني) التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمّان حتى السبت المقبل بعدما حقق فوزاً كبيرأ على نظيره السوري بفارق 20 نقطة 83-63 (21-17 و49-29 و66-44) في المباراة التي جرت الثلاثاء في صالة الأمير حمزة ضمن المجموعة الأولى.

وسبق للبنان أن فاز في مباراته الافتتاحية على ايران (66-64). وبفوزه على سوريا الثلاثاء، تصدّر لبنان المجموعة الأولى وتأهل مباشرة الى الدور نصف النهائي على ان ينتظر الدور الاقصائي الذي سيقام الأربعاء لمعرفة هوية المنتخب الذي سيواجهه منتخب الأرز في الدور نصف النهائي. وينص نظام البطولة على تأهل المنتخب الذي يحتل المركز الأول في كل من المجموعتين تلقائياً الى الدور نصف النهائي على ان تخوض المنتخبات التي تحتل المركزين الثاني والثالث في كل مجموعة الادور الاقصائي الأربعاء للتأهل الى الدور ما قبل النهائي. ومع انتهاء الدور الأول، احتل المنتخب السوري المركز الثاني ضمن المجموعة الأولى والمنتخب الايراني المركز الثالث.

واستحقت سيدات لبنان الفوز الكبير وهو الفوز الثالث على التوالي للبنان على سوريا في الفترة الأخيرة اذ سبق له ان فاز عليها مرتين ودياً قبل ايام قليلة من انطلاق البطولة ضمن استعداد المنتخبين للاستحقاق القاري.

وسجل للمنتخب اللبناني ريبيكا عقل (22 نقطة)، بريتني دنسون (11)، لما مقدّم (9)، ليلى فارس وعيدا باخوس (8)، دانييللا فياض وميغري توروسيان (6)، شيرين الشريف وميرامار المقداد (5)، نارين غويكوشيان (3). كما شاركت اللاعبتان ياشا زينون وقمر منصور. وكانت افضل مسجلة في المنتخب السوري راندي براون (18 نقطة).

وسيستريح المنتخب اللبناني الأربعاء والخميس بانتظار خوضه مباراة نصف النهائي الجمعة ساعياً للتأهل الى النهائي الذي سيقام السبت مع العلم ان منتخباً واحداً من المنتخبات الستة المشاركة في البطولة سيتأهل لخوض بطولة آسيا (المستوى الأول) عام 2023.

شارك المقال