سيدات لبنان الى نهائي سلة آسيا بجدارة

أخبار, رياضة 12 تشرين الثانى , 2021 - 6:56 م

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

تأهل منتخب لبنان للسيدات لكرة السلة الى المباراة النهائية لبطولة آسيا المستوى الثاني المقامة في صالة الأمير حمزة في العاصمة الأردنية عمّان بعدما اسقط نظيره الأندونيسي بفارق 14 نقطة وبنتيجة 76-62 (16-18 و35-36 و53-48)، في الدور نصف النهائي الذي اقيم اليوم الخميس.

وسيواجه المنتخب اللبناني في اللقاء الختامي الفائز من مباراة الأردن وكازاخستان المقررة الساعة الرابعة بعد ظهر السبت بتوقيت بيروت. وبات منتخب لبنان للسيدات على بعد خطوة واحدة من أحراز لقب البطولة القارية والتأهل الى مصاف دول النخبة في القارة الصفراء الأكبر في العالم اذ غاب عن المستوى الأول طوال 10 سنوات وتحديداً منذ العام 2011. واثبتت سيدات لبنان ان كرة السلة اللبنانية بألف خير على الرغم من الأوضاع التي يعيشها وطن الأرز.

وبانتظار كرة السلة اللبنانية استحقاق هام ايضاً اذ سيستهل منتخب لبنان للرجال مبارياته ضمن تصفيات كأس العالم بمواجهة اندونيسيا في 26 و29 تشرين الثاني الجاري مع الأمل الكبير ان يحذو منتخب الرجال حذو منتخب السيدات بالفوز على الاندونيسيين على ملعب مجمّع نهاد نوفل في ذوق مكايل.

وعين المنتخب على احراز اللقب المرموق وهو أمر ليس بالصعب ابداً بعد الأداء الرفيع للاعبات منتخب لبنان في البطولة الحالية (3 انتصارات في 3 مباريات) بقيادة جهاز فني مميز على رأسه المدرب الوطني جورج جعجع ومساعده زياد الناطور مع مواكبة ميدانية من مديرة المنتخب نيللي نصار بستاني.

مثّل لبنان اللاعبات ريبيكا عقل (قائدة المنتخب وافضل مسجلة في المباراة بـ19 نقطة)، بريتني دنسون (14)، دانييللا فياض (13)،عيدا باخوس ولما مقدّم (10 نقاط)، ليلى فارس (5)، ميرامار المقداد (3)، شيرين الشريف (2). وكانت افضل مسجلة في الفريق الخاسر غابرييلا صوفيا (16 نقطة).

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us