لبنان يُطلق تمارينه استعداداً لكأس العرب

أخبار, رياضة 24 تشرين الثانى , 2021 - 4:11 م

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

يجري منتخب لبنان لكرة القدم تدريباته أيام الأربعاء والخميس والجمعة على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري التابع لنادي النجمة في المنارة، خلف أبواب موصدة، تمهيداً لمغادرته السبت إلى الدوحة للمشاركة في كأس العرب FIFA – قطر 2021، التي تنطلق في 30 تشرين الثاني الجاري.

وفي مستهل التدريب الذي إنطلق الأربعاء بعد إجراء مسحات الـPCR، شدد هاشيك على أهمية التواجد في كأس العرب التي تستقطب الأنظار وتشغل الرأي العام الرياضي في هذه المرحلة، مؤكداً ضرورة الإلتزام بالبرنامج المقرر لبلوغ الجاهزية المطلوبة، فضلاً عن العناية البدنية واللياقية لأنها في صلب المتطلّبات الفنية. واعتبر أن انخراط الوجوه الصاعدة عامل مساعد ليتبلور حضورها تدريجاً في المراحل المقبلة.

وكان الجهاز الفني بقيادة التشيكي ايفان هاشيك أذاع لائحة الـلاعبين الـ23 المدعوين للبطولة، كما اختار عدداً من عناصر المنتخب الأولمبي للمشاركة في الحصص التدريبية المقامة على ملعب النجمة. وتضمنت القائمة خمسة لاعبين من المحترفين في الخارج هم روبير وجورج ملكي ونادر مطر ومحمد علي الدهيني وربيع عطايا، وخلت من خمسة محترفين آخرين كانوا يستدعون بشكل دائم لكل مباريات المنتخب في الفترة الأخيرة خصوصا التصفيات المونديالية، وهم حسن "سوني" سعد وعمر شعبان "بوغيل" وجوان العمري وباسل جرادي، الذين سيغيبون عن كأس العرب لإرتباطهم مع أنديتهم في البطولات المحلية التي ينشطون بها في الخارج.

وهنا اللاعبون الـ 23: الحراس مصطفى مطر وعلي ضاهر وعلي السبع، قاسم الزين، حسين الدر، محمد علي الدهيني، عباس عاصي، جهاد ايوب، محمد حيدر، نور منصور، وليد شور، ربيع عطايا، روبير ملكي، زين العابدين فران، هلال الحلوة، ماهر صبرا، مهدي الزين، فضل عنتر، محمد زين طحان، نادر مطر، محمد قدوح، جورج ملكي، حسن شعيتو "شبريكو".

ويلعب لبنان في المجموعة الرابعة التي تضم الجزائر (بطلة أفريقيا) ومصر والسودان. ويستهل مبارياته امام مصر في اول كانون الاول.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us