سلة لبنان لتجاوز إندونيسيا ذهاباً وإياباً

لبنان الكبير

سيكون منتخب لبنان للرجال لكرة السلة المرشح الأوفر حظاً للفوز عندما يلتقي نظيره الإندونيسي، الساعة التاسعة مساء الجمعة 26 تشرين الثاني الجاري، في مجمّع نهاد نوفل (ذوق مكايل)، في المباراة الأولى من تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام عام 2023 في الفيليبين واليابان وإندونيسيا.

وسيخوض لبنان مباراته الأولى الجمعة والثانية الاثنين ضد اندونيسيا على ارضه وبين جمهوره الذي سيواكب منتخب بلاده الذي ما زال سجله الرسمي خالياً من اي خسارة منذ بداية تصفيات كأس الأمم الأسيوية إذ حقق لبنان العلامة الكاملة (12 نقطة) بفوزه في المباريات الست التي خاضها في التصفيات وتصدّر الترتيب العام النهائي لمجموعته وتأهل بجدارة الى نهائيات كأس آسيا التي ستقام الصيف المقبل في إندونيسيا، ووضع نصب عينيه انجاز المهمة الثانية الهامة وهي التأهل الى نهائيات كأس العالم مرة جديدة.

ويملك منتخب لبنان تشكيلة مدجّجة بالنجوم تضم لاعبين “مخضرمين” اصحاب خبرة ولاعبين واعدين يشكلون المنتخب “المتجدّد” الذي سيمثّل وطن الأرز في السنوات المقبلة تم استدعاؤهم نسبة الى أدائهم الفني مع أنديتهم داخل وخارج لبنان. واختار الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الوطني جو مجاعص تشكيلة مؤلفة من 15 لاعبا لخوض غمار مباراتي “النافذة الأولى” ضد اندونيسيا مساء الجمعة وبعد ظهر الاثنين على ان تتم تسمية 12 لاعباً قبل كل مباراة.

واللاعبون الـ15 هم: علي حيدر (قائد المنتخب، 31 سنة)، عزيز عبد المسيح (25 سنة)، جيمي سالم (26 سنة)، أتير ماجوك (34 سنة)، أمير سعود (30 سنة)، سيرجيو درويش (25 سنة)، كريم زينون (22 سنة)، جاد خليل (25 سنة)، علي منصور (23 سنة)، كريستوف خليل (22 سنة)، وائل عرقجي (27 سنة)، ايلي شمعون (27 سنة)، يوسف خياط (18 سنة)، هايك غيوكجيان (31 سنة)، علي مزهر (27 سنة).

ويبلغ معدل أعمار اللاعبين 26 سنة. ويلاحظ أن ماجوك هو اللاعب الأكبر سناً (34 سنة مولود عام 1987) وخياط هو اللاعب الأصغر سنا (18 عاماً مولود عام 2003). اما قائد المنتخب علي حيدر فيبلغ 31 سنة ومولود عام 1990. وتضم التشكيلة لاعبين مميزين في جميع المراكز هجوماً ودفاعاً مع “قناصي” رميات ثلاثية. وتتواصل تحضيرات منتخب الأرز المصنف 56 عالمياً والتاسع آسيوياً بمواكبة ميدانية من النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد اللبناني أكرم حلبي واعضاء الاتحاد الذين حضّوا اللاعبين على بذل أقصى جهودهم في مباراتي الجمعة والاثنين مع العلم ان الاتحاد اللبناني وضع جميع امكاناته بتصرّف المنتخب في سبيل تحقيق الفوز. وبات اللاعبون جاهزين فنياً وذهنياً لخوض المباراة الأولى ضد اندونيسيا مساء الجمعة بمؤازرة آلاف اللبنانيين الذين سيحتشدون على المدرجات مع تجديد الدعوة الى عشاق كرة السلة لمواكبة المنتخب داخل الملعب مع استمرار عملية بيع البطاقات على مدار الساعة.

ووصلت بعثة اندونيسيا (85 عالمياً و18 آسيوياُ) إلى بيروت وبدأت تدريباتها استعداداً للمباراتين ضد لبنان.

شارك المقال