لبنان يكتسح إندونيسيا (96-38) والمواجهة الثانية الاثنين

أخبار, رياضة 26 تشرين الثانى , 2021 - 11:14 م

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

استهل منتخب لبنان للرجال لكرة السلة مبارياته في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم بفوز ساحق على نظيره الإندونيسي بفارق ٥٨ نقطة وبنتيجة (96-38 ) ضمن المجموعة الآسيوية الثالثة في المباراة الحاشدة التي أقيمت مساء الجمعة على ملعب مجمّع نهاد نوفل (ذوق مكايل).

ونجح لبنان في تحقيق الفوز على غريمه الاندونيسي أمام جمهور غفير ملأ مدرجات الملعب وزحف لمشاهدة اللقاء بدءا من الساعة السادسة مساء. واستحق منتخب الأرز الفوز لأنه عرف كيف يواجه خصمه ويفرض ايقاعه منذ بداية اللقاء فبدا جلياً ان منتخب لبنان (مصنف 56 عالمياً و9 آسيوياً) كان المنتخب الأفضل بشهادة كل من شاهد المباراة فظهر فارق المستوى الكبير بين المنتخبين اللبناني والاندونيسي (85 عالمياً و18 آسيوياُ) إذ دانت السيطرة لمنتخب الأرز ، بقيادة المدرب الوطني جو مجاعص ومساعديه المدربين الوطنيين جاد الحاج وكاسبار اسحق. وسيلتقي لبنان مجدداً منافسه الاندونيسي الساعة الرابعة بعد ظهر الاثنين 29 الجاري على الملعب عينه. وفي وقت هيمن لبنان على أجواء اللقاء، عاب لاعبي المنتخب الاندونيسي سوء التركيز والانتشار فوقعوا في "فخ" البلوك الذي نصبه آتير ماجوك وعلي حيدر.

ومرة جديدة أثبتت كرة السلة اللبنانية انها من الألعاب التي ترفع اسم لبنان عالياً في المحافل الخارجية بفضل الخطة التي ينتهجها اتحاد اللعبة برئاسة النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد اللبناني أكرم حلبي الذي لا يوفّر اي جهد من اجل تطوير المنتخبات الوطنية وعلى رأسها منتخبا الرجال والسيدات.

وعلى هامش المباراة، جرى تكريم الجهاز الاداري والفني ولاعبات منتخب لبنان اللواتي تأهلن الى مصاف دول النخبة في القارة الأكبر في العالم وعدن الى موقعهن الطبيعي وسط اجواء احتفالية صاخبة من الجمهور الكبير الذي حضر المباراة.

مثّل لبنان سيرجيو درويش ( 17 نقطة) - يوسف خياط وأمير سعود (12 نقطة) – وائل عرقجي وهايك غيوقجيان (11 نقطة) - اتير ماجوك (9 نقاط) - جاد خليل وعزيز عبد المسيح (7 نقاط) - جيمي سالم (6 نقاط) وعلي حيدر (4 نقاط).

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة الثالثة فاز الاردن على السعودية (68-61) الجمعة في العاصمة الأردنية عمّان.

 

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us