خسارة لبنان أمام بطل أفريقيا في كأس العرب

أخبار, رياضة 4 كانون الأول , 2021 - 9:13 م

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

خسر لبنان أمام الجزائر 0-2 السبت على ستاد الجنوب في الوكرة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لكأس العرب 2021 في قطر.

وسجل ياسين براهيمي (69 من ضربة جزاء) والطيب مزياني (90+3) هدفي الفوز لصالح المنتخب الجزائري. وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد الجزائري حسام الدين مرزيق في الدقيقة 78، واللبناني قاسم الزين في الدقيقة 83، نتيجة حصول كل منهما على الإنذار الثاني.

ورفعت الجزائر رصيدها إلى 6 نقاط من مباراتين، أمام مصر التي اكتسحت السودان بخماسية نظيفة، في حين لا زال رصيد لبنان والسودان خالياً من النقاط.

وشكر المدير الفني لمنتخب لبنان التشيكي ايفان هاشيك الجمهور الكبير من الجالية اللبنانية الذي آزر "رجال الأرز" أمام الجزائر في ستاد الجنوب، مما "أثلج صدورنا وأعطانا دفعة معنوية لا تثمّن". وكان هاشيك يتحدّث في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة، فحيّا الجمهور اللبناني، وهنّأ منتخب الجزائر على فوزه، معتبراً أن فريقه واجه بطل أفريقيا الذي تضم صفوفه عناصر نوعية كثيرة تتمتع بمهارات المراوغة والانقضاض والتسديد ونقل سريع للكرة وشن المرتدات الخاطفة. وقال: "على الرغم من ذلك، وكما أعلنت أخيراً، خضنا اللقاء بحيوية وجارينا منافسنا، ولا سيما بعدما حرّكنا الخط الأمامي وفتحنا اللعب باندفاعات هجومية عدة، ومن دون أن نهمل الجانب الدفاعي".

ولفت هاشيك إلى ضرورة العمل الحثيث على نقاط وتفاصيل تحدث فارقاً والاعتناء بها، ولا سيما إنهاء الهجمة بالشكل المناسبة. وأضاف: "أنا راض عن الأداء أكثر عما كنا عليه أمام مصر. والمهم أن مباراتين بهذا المستوى المرتفع وهذه الصعوبة مفيدتان، وهما محطة تحضير جيدة لجولاتنا المقبلة في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم، خصوصاً لقاء كوريا الجنوبية على أرضنا".

وذكّر هاشيك بأن المنتخب يفتتقد عناصر مؤثرة كان وجودها سيثري الخيارات، ولا سيما على صعيد خط الهجوم، و"قد حاولنا قدر الإمكان الزج بوجوه جديدة، وهي بمثابة صدمة ايجابة على المدى الطويل وعلى مختلف الأصعدة". وختم: "أمامنا عمل لتحصين الخيارات وتفادي أخطاء تُرتكب مراراً داخل منطقة المرمى ولا يمكن تعويض تبعاتها بسهولة، خصوصاً عندما يدركنا الوقت. كما أن احتواء ضغط الطرف المناسب في شكل أفضل، وعلى الرغم من الاستبسال في صده وإحراجه، يسّهل أمامنا طريق المرمى".

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثلاثاء، حيث يلتقي لبنان مع السودان، والجزائر مع مصر، وتقام المباراتان في توقيت واحد الساعة 9 مساءً بتوقيت لبنان. ويتأهل إلى الدور ربع النهائي الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة من المجموعات الأربع، علماً أن المباراة النهائية تقام في 18 كانون الأول على ستاد البيت.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us