لبنان يواجه السودان وعينه على الفوز

أخبار, رياضة 6 كانون الأول , 2021 - 4:09 م

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

يختتم منتخب لبنان لكرة القدم مبارياته في كأس العرب FIFA قطر 2021 بلقاء نظيره السوداني ضمن المجموعة الرابعة، الساعة العاشرة مساء الثلاثاء (التاسعة بتوقيت بيروت)، على ملعب ستاد المدينة التعليمية بمنطقة الريان، متطلّعاً إلى فوز يجب أن يكون في متناوله قياساً إلى أدائه أمام مصر والجزائر، مما بدّل نظرة الكثيرين إلى المنتخب الوطني من نواحٍ عدة.

ويصوّب الجهاز الفني بقيادة التشيكي ايفان هاشيك في خياراته، على تقديم تشكيلة متناغمة تدلي بدلوها، على الرغم من أنها ستفتقد جهود نور منصور بسبب إصابته بتمدد الرباط الجانبي الداخلي للركبة، وقاسم الزين لنيله بطاقة حمراء في مباراة السبت.
كما أن صفوف السودان ناقصة، إذ خسرت تشكيلته ياسر مزمل وفارس عبد الله في الشوط الثاني أمام مصر لنيلهما بطاقة حمراء. علماً أن المنتخب، الذي يتمتع عناصره بالسرعة والبنية الصلبة، لم يُظهر ما كان متوقعاً منه برأي خبراء، سيما بعد بروزه أخيراً وبلوغه نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة مقصياً جنوب أفريقيا.

وعقد الاثنين المؤتمر الصحافي الخاص باللقاء، الذي تحدّث فيه هاشيك وقائد المنتخب محمد حيدر.

وقد تحددت إجابات هاشيك على الاسئلة المطروحة كالآتي: "لن تقل مواجهة السودان أهمية على سابقتيها اللتين خضناهما أمام مصر والجزائر، وندرك جيداً أنه ليس بالفريق السهل. نحن جاهزون ونعد بالافضل للمستقبل".

وأضاف: "كررت مرات أن البطولة محطة أساسية في استعدادنا لإستكمال تصفيات كأس العالم، وفرصة لتعزيز الثقة وتطوير شخصية الفريق في ظل تحسّن أدائنا. العناصر التي أعتمد عليها لا يعني أنها الوحيدة التي أمحضها ثقتي، الأمر عائد إلى التكتيك المعتمد والمجريات. المهم أن التشكيلة الحالية منسجمة ومتآلفة الى أبعد حدود".

من جانبه، أكد حيدر أنه وزملاءه سيواجهون السودان "بروح عالية وعزيمة كبيرة لتأكيد أن ما قدمناه ليس صدفة عابرة، ونأمل أن نوفّق في إنهاء مشاركتنا بأفضل صورة".

وأضاف حيدر رداً على أسئلة الاعلاميين: "نحن تشرّفنا بالمشاركة في هذا البطولة التي تتميز بمستويات عالية من المنافسة وقد خبرناها أمام مصر والجزائر، المرشحين للقب. كما كانت مناسبة لمشاركة وجوه واعدة من صفوفنا في المباريات على طريق قول كلمتها في المستقبل. لا ننسى أن صفوفنا تفتقد خمسة ممن يمتلكون نزعة هجومية، مما يتطلّب جهداً مضاعفاً من ربيع عطايا ونادر مطر ومني لمساندة هلال الحلوة وفضل عنتر مثلاً. كما أنه من الطبيعي التحفّظ دفاعياً أمام فرق تمتلك امكانات عالية ومرشحة للقب".

إلى ذلك، أقر في الاجتماع الإداري التنسيقي الخاص بالمباراة الذي عقد برئاسة ممثل الـ"فيفا" ماتياس تيتامنتي، اللون الأحمر للباس "رجال الأرز" (حارس المرمى: اللون الأخضر)، واللون الأبيض للاعبي السودان (حارس المرمى: قميص موشّح بالازرق وسروال أسود).

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us