تمديد مهلة تسوية وضع محطات المحروقات في بيروت لضمان

لبنان الكبير

أصدرت محافظة مدينة بيروت، القاضي مروان عبود، بلاغًا موجّهًا إلى أصحاب ومستثمري محطات توزيع المحروقات السائلة ضمن نطاق المحافظة، يحمل الرقم 12599/2025، أعلن فيه تمديد المهلة المعطاة لكافة المحطات غير المرخصة لتسوية وضعها القانوني حتى 31 آذار 2026.
وجاء البلاغ استنادًا إلى المراسيم رقم 5509/1994 و7964/2012 المتعلقة بالشروط التنظيمية للسلامة العامة في محطات المحروقات ومنشآتها، وبطلب من نقابة أصحاب المحطات، وبهدف ضمان المصلحة العامة والحفاظ على السلامة العامة.
وطلبت المحافظة من أصحاب المحطات تقديم ملفات قانونية وفق الأصول، مرفقة بتقارير فنية معتمدة من مكتب تدقيق مسجل لدى نقابتي المهندسين في لبنان، للتأكد من استيفاء المحطات وشروط السلامة والحماية من المخاطر والحريق. وأشارت إلى أنه في حال عدم الالتزام، ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة، بما في ذلك ختم المحطات المخالفة بالشمع الأحمر عند الاقتضاء.

شارك المقال