السيسي: حريصون على أمن لبنان واستقراره

لبنان الكبير

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس حرص بلاده على سلامة لبنان وأمنه واستقراره، وتجنيب لبنان مخاطر الصراعات في المنطقة.

ووفق المتحدث باسم الرئاسة المصرية باسم راضي في بيان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، استقبل السيسي اليوم رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير الخارجية سامح شكري ورئيس المخابرات العامة عباس كامل.

وقال المتحدث إن السيسي أكد الاعتزاز بعمق العلاقات الوطيدة بين مصر ولبنان على المستويين الرسمي والشعبي، وذلك في إطار الاهتمام المصري الدائم بكل ما فيه مصلحة لبنان، بما يساعد على الحفاظ على قوة وقدرة الدولة اللبنانية، بالإضافة إلى صون مقدرات الشعب اللبناني الشقيق ووحدة نسيجه الوطني.

وأشاد الرئيس ميقاتي بجهود مصر الحثيثة والصادقة لحشد الدعم الدولي للبنان على شتى الأصعدة في ظل استمرار التحديات الصعبة التي يواجهها الشعب اللبناني، خاصةً على المستوى السياسي والاقتصادي.

وأكد ميقاتي اعتزاز لبنان بـ”العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط الدولتين الشقيقتين، والتي تقوم على أسس من التضامن والأخوة، وتقدير بلاده للدور المصري الحيوي كركيزة أساسية في حفظ الاستقرار بها والمنطقة العربية ككل”.

شارك المقال