“الدربي” الـ100 بين الأنصار والنجمة

أخبار, رياضة 26 كانون الأول , 2021 - 9:16 م

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

تعود عجلة الدوري اللبناني العام لكرة القدم للدوران الإثنين من خلال المرحلة السابعة بعد توقف دام 36 يوما بسبب انشغال المنتخب الوطني بتصفيات كأس العالم وكأس العرب في الدوحة، إذ تفتح المرحلة السابعة بثلاث مباريات وتختتم بعد غد الثلاثاء بثلاث أخريات.

الأنصار – النجمة 
على ملعب مجمع “فؤاد شهاب” الرياضي في جونية، يستضيف الأنصار صاحب المركز الرابع برصيد 8 نقاط غريمه التقليدي النجمة صاحب المركز الثالث برصيد 12 نقطة في قمة المرحلة الساعة 16:45، وكلا الفريقين يسعى لخطف نقاط المباراة وتشديد الخناق على فريق العهد صاحب الصدارة الذي تغلب في المرحلة السادسة على الأنصار بهدفين نظيفين. يعود إلى “الزعيم” نجمه الدولي حسن معتوق بعد غياب طويل بسبب إصابة في الكتف أجبرته على الخضوع لجراحة، في حين سيفتقد النجمة نجم هجومه حسن شعيتو “موني” الذي بدأ مزاولة تمارين خفيفة لكنه غير قادر على المشاركة فعليا.
تواجه فريقا الأنصار والنجمة في جميع المسابقات تاريخياً 99 مرة، 68 منها في بطولة الدوري اللبناني، وحقق الفريق “الأخضر” الفوز في 34 مرة مقابل 31 للفريق “النبيذي”، بينما كان التعادل سيد الموقف في 33 مباراة، وسجل لاعبو الأنصار 118 هدفاً مقابل 111 هدفا للنجمة.
إلى مدينة صور يشد العهد المتصدر برصيد 16 نقطة رحاله لملاقاة فريقها التضامن صاحب المركز الثامن برصيد 6 نقاط وعينه على العودة بالنقاط الثلاث في المباراة التي تقام على ملعب صور البلدي عند الساعة 14:15 لكن من المعروف أن الفريق الصوري قوي الشكيمة على أرضه ولا يستهان بقدراته.
على ملعب “أمين عبد النور” البلدي في بحمدون، يحل شباب الساحل صاحب الوصافة برصيد 14 نقطة ضيفا على سبورتينغ متذيل الترتيب بنقطة وحيدة عند الساعة 14:15.
على ملعب العهد في “الرمل العالي” يلتقي فريقا شباب البرج والإخاء الأهلي عالية بعد غد الثلاثاء عند الساعة 14:15 في مباراة من المتوقع أن تكون حامية بين الطرفين لأن الإخاء يملك 7 نقاط ويسعى وراء المزيد ليكون بين الستة الأوائل، بينما يملك شباب البرج 5 نقاط وهو وصيف القاع وبالتالي يمكنه الارتقاء في السلم بحال فوزه. 
على ملعب “رشيد كرامي” في طرابلس يستضيف فريق المدينة صاحب النقاط السبع والمركز السابع فريق البرج الخامس برصيد 8 نقاط عند الساعة 14:15 الثلاثاء.
على ملعب مجمع “فؤاد شهاب” الرياضي في جونية، يستضيف الحكمة العاشر برصيد 6 نقاط فريق الصفاء التاسع بالرصيد عينه عند الساعة 14:15 بعد غد الثلاثاء في مباراة “كسر عضم” في محاولة من الفريقين للابتعاد نحو الأعلى وجمع النقاط للاستفادة منها في السداسية المقبلة سواء “من فوق أو من تحت”.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us