أعلنت فرنسا اليوم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس إيبولا على أراضيها، لدى طبيب عائد من جمهورية الكونغو الديموقراطية التي تشهد حاليا تفشيا وبائيا واسع النطاق، بحسب وكالة “فرانس برس”.
وجاء في بيان لوزارة الصحة :”نؤكد اليوم تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس إيبولا على الأراضي الفرنسية”، موضحة ردا على أسئلة وكالة “فرانس برس” أن “الحالة سُجلت في البر الرئيسي”.
ويتابع رئيس الوزراء الفرنسي سيباستيان لوكورنو الوضع “عن كثب”، وفق ما أفاد مكتبه.
يذكر أن فيروس “إيبولا” هو مرض فيروسي نادر وحمى نزفية وخيمة تصيب الإنسان والحيوانات الرئيسية، وغالباً ما تكون قاتلة بمعدلات وفيات قد تصل إلى 90%. يتركز انتشاره في القرى النائية بوسط وغرب أفريقيا، وينتقل عبر التلامس المباشر مع سوائل جسم المصابين ولا ينتقل عبر الهواء.


