النجمة يغيب عن مباراته مع العهد وقد يواجه عقوبات اتحادية

أخبار, رياضة 8 كانون الثاني , 2022 - 6:05 م

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

رفض فريق النجمة اليوم السبت التوجه إلى ملعب فؤاد شهاب في جونية لمواجهة العهد المتصدر في قمة مباريات المرحلة التاسعة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وكان النادي النبيذي صاحب المركز الثالث برصيد 16 نقطة، والمتأخر بفارق 4 نقاط عن العهد، قد علّق مشاركته في البطولة احتجاجاً على التحكيم في المباريات واتهام اتحاد اللعبة بـ "محاباة" العهد.

وجاء اعتراض النجمة على حالة ركلة جزاء احتسبت ضده في المرحلة الثامنة، سجل منها التضامن صور هدف التعادل 1-1 في الدقيقة الأخيرة، كما اعترض على خطأ تحكيمي في اللقاء الذي فاز فيه العهد على الاخاء الأهلي عاليه 1-صفر في المرحلة عينها، إذ تبين أن الفريق الجبلي كان يستحق ركلة جزاء باعتراف لجنة الحكام.
وكان رئيس نادي النجمة أسعد صقال قد أطلّ في شريط مصور مقتضب مساء الثلاثاء الماضي أعلن فيه تعليق المشاركة في الدوري "حفاظاً على كرامة جمهورنا".
وأضاف: "طفح الكيل وباتت الأخطاء تؤثّر سنوياً في مجرى موسم كامل، والسكوت بات يتناقض مع المصلحة العامة، ويُفهم في غير محلّه على أنه ضعف ونحن أقوياء جداً".

ويُعدّ النجمة صاحب الشعبية الرياضية الأكبر في لبنان، إذ اعتصم العشرات من الجمهور تحت مقر اتحاد اللعبة في بيروت تخلله شتائم طاولت رئيس نادي العهد تميم سليمان والاتحاد. وأثار هذا الامر غضباً عارماً لدى النادي الاصفر والمتصدر للبطولة.

ونشطت اتصالات بين مسؤولين من الاندية والاتحاد وجهات سياسية لمحاولة تهدئة الأمور، وقال أمين سر نادي العهد محمد عاصي في حديث تلفزيوني إن وزير الشباب والرياضة جورج كلاس اجرى اتصالات برئيس النادي سليمان لتبريد الاجواء، إلاً أنّ نادي العهد أصر على اقامة المباراة بموعدها.

وحضر فريق العهد الى المباراة وكذلك حكام المباراة بقيادة الدولي حسين أبو يحيى، وأشار عاصي الى أنّ القوى الأمنية حاولت منع اقامة المباراة عبر منع الحكام والفريق من دخول أرض الملعب، غير أنّ سليمان أصر على لعب اللقاء.

واطلق الحكم صفرته بعد مرور ربع ساعة، كما ينص القانون الذي يشير الى اعتبار العهد فائزا 3-صفر وحسم ست نقاط من رصيد النجمة، وهذا الامر سيبت في جلسة اللجنة التنفيذية المقررة الاثنين المقبل.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us