طهران: النقاش مع السعودية يتركز على تمثيلنا في "التعاون الإسلامي"

أخبار 17 كانون الثاني , 2022 - 12:11 م
السعودية وايران

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

أكدت طهران اليوم أن التركيز في ما يتعلق بالعلاقات مع الرياض ينصب حاليا على التمثيل الايراني في منظمة التعاون الإسلامي.

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية سعيد خطيب زاده، قوله في مؤتمر صحافي: "ما يمكننا مناقشته حول قضية العلاقات الإيرانية السعودية هو أن التركيز على بدء أنشطة تمثيل الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع منظمة التعاون الإسلامي في جدة، وحصل دبلوماسيونا على تأشيرات دخول".

أضاف: "كما أشار السيد رئيسي في مؤتمره الصحافي في بداية ايام الانتخابات، فإن الجمهورية الإسلامية الايرانية مستعدة لإعادة فتح سفارتها في السعودية، وبطبيعة الحال يعود ذلك إلى الاجراءات العملية من قبل السعودية".

الى ذلك أشار وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي فؤاد حسين، الی المفاوضات الإيرانية السعودية ودور العراق البناء في هذا الصدد وقال : "هناك مجموعة من النقاط الإيجابية والسلبية في ملف العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والسعودية، مضیفا ان الرياض وافقت الأسبوع الماضي على إصدار تأشيرات لثلاثة من دبلوماسيينا للعمل في منظمة المؤتمر الإسلامي في جدة".

أضاف اللهيان: "سنشارك قريبًا في الجولة القادمة من المفاوضات مع السعودية التي ستعقد في بغداد بجهود رئيس الوزراء العراقي ووزير خارجيتها... قدمنا مجموعة من المقترحات العملية والبناءة للجانب السعودي في الجولة الأخيرة من المفاوضات" مؤكدا أن وفدي البلدين سيلتقيان في بغداد في القريب العاجل وسيعملان على تنفيذ المرحلة المقبلة من الاتفاقات.

وتابع: "نحن مستعدون لقيام وفود فنية من البلدين بزيارة السفارات حتى تعود العلاقات إلى طبيعتها لكن علينا أن ننتظر ونرى متى سيحدث هذا".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us