تصفيات مونديال 2022: منتخب لبنان يواجه كوريا الجنوبية متسلحا بالجمهور

أخبار, رياضة 26 كانون الثاني , 2022 - 2:53 م

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

بحضور الجمهور وفق إجراءات صحية وقائية، يواجه منتخب لبنان لكرة القدم نظيره الكوري الجنوبي، على ملعب مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية في صيدا، الساعة الثانية بعد ظهر غد الخميس، ضمن المجموعة الأولى من التصفيات الحاسمة المؤهلة لكأس العالم المقررة في قطر 2022.

وأمل المدير الفني لمنتخب لبنان التشيكي ايفان هاشيك تحقيق نتيجة ايجابية أمام كوريا الجنوبية مؤكداً انها مواجهة صعبة لكن منتخب الأرز يلعب بروح واحدة. وقال هاشيك خلال المؤتمر الصحافي الذي يسبق المواجهة ان منتخب كوريا منظم وجميع لاعبيه بارزين ولديهم إمكانات كبيرة معتبراً غياب سون نجم توتنهام سيكون مؤثرا في الفريق.

من جهته أكد قائد منتخب لبنان حسن معتوق ان الظروف المناخية ستكون صعبة على جماهير لبنان من أجل الحضور الكبير، حيث يأمل مساندتهم في هذه المباراة المفصلية. وشدد معتوق على رغبة اللاعبين بتقديم الأفضل وتحقيق نتيجة إيجابية تعطي المنتخب دافعا في التصفيات واملا في التصفيات.

ويملك منتخب لبنان 5 نقاط في المركز الرابع فيما يحتل الكوري الجنوبي الوصافة بـ14 نقطة، ويحتاج المنتخب اللبناني إلى الفوز ليرفع من حظوظه بالمنافسة على البطاقة الثالثة التي تخوّله لعب مباراة فاصلة مع ثالث المجموعة الثانية، والبقاء في دائرة المنافسة التي تشهد مباراة بين الإمارات (6 نقاط) التي تستضيف سوريا على أرضها وفي حال فوزها، وهذا متوقع، ستضعف من آمال "رجال الأرز".

وكان منتخب كوريا الجنوبية فاز على نظيره المنتخب اللبناني ذهابا بهدف نظيف سجله تشانغ هون كون في الدقيقة 60 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب سوون. والتقى المنتخبان في 14 مباراة سابقا، ففاز الكوري 11 مرة مقابل فوز وحيد للبناني وتعادلا 3 مرات.

بدءاً من الأحد، انتظم منتخب لبنان الأول في معسكر إعدادي تحضيراً للقاءي كوريا الجنوبية الخميس والعراق في الأول من شباط. وجرى استدعاء 24 لاعباً إلى المباراتين الآسيويتين وهم: مصطفى مطر، علي السبع، هادي مرتضى، أنطوان الدويهي، نور منصور، قاسم الزين، ماهر صبرا، عباس عاصي، حسين زين، محمد زين العابدين طحان، جوان أومري، حسين الدر، جهاد أيوب، روبير وجورج ملكي، نادر مطر، وليد شور، مهدي زين، محمد علي الدهيني، حسن معتوق، محمد حيدر، حسن سعد (سوني)، محمد قدوح، فضل عنتر وهلال الحلوة.

ويغيب عن صفوف المنتخب اللبناني ربيع عطايا بسبب الإيقاف 3 مباريات وباسل جرادي المصاب، بينما يعود حسن معتوق بعد تعافيه من إصابة لحقت به إثر خلع في الكتف. واكتملت صفوف المنتخب بوصول جورج ملكي إلى بيروت وحسن سعد سوني ليلتحق الاثنان بزملائهما في فندق «الجية مارينا» حيث يعسكر المنتخب.

يذكر أن بعثة المنتخب الضيف وصلت ليل الثلاثاء أمس قادمة من مدينة اسطنبول التركية.

ويقود اللقاء حكم الساحة العماني أحمد الكاف، الى جانب مواطنيه ابو بكر العمري (حكم مساعد اول) وعبد الله الجرداني (حكم مساعد ثان)، بالاضافة الى الحكم القطري سلمان فلاحي (حكم رابع).

وسيخوض منتخب لبنان المباراة باللباس الأحمر كاملاً (حارس المرمى: الأسود كاملاً) أمام نظيره الكوري الجنوبي (الأبيض/الأخضر). واعتمدت ألوان الطرفين خلال الاجتماع الاداري التنسيقي الخاص بالمباراة الذي عقد صباح الأربعاء بواسطة تقنية الاتصال المرئي عن بُعد، وأداره مراقب اللقاء المالديفي محمد شاهير، وحضره المولجون بالتنظيم وممثلو المنتخبين. واستهله رئيس اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني رئيس لجنة الملاعب موسى مكي مرحباً باسم الاتحاد اللبناني بالحضور، ومؤكداً توفير الوسائل كافة التي تضمن نجاح اللقاء وحسن التنظيم والضيافة. وعرضت في الاجتماع الأمور الإدارية واللوجيستية والاجراءات التنظيمية والصحية، التي ستعتمد وفق البروتوكولات المعمول بها.

التصفيات الآسيوية بتوقيت بيروت
* المجموعة الأولى: لبنان - كوريا الجنوبية (14:00)، ايران – العراق (14:30)، الامارات – سوريا (17:00).
* المجموعة الثانية: أستراليا – فيتنام (11:10)، اليابان – الصين (12:00)، السعودية – عُمان (19:15).

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us