أوباميانغ من الأرسنال إلى برشلونة مجاناً

لبنان الكبير

انتهت مسيرة بيار-إيمريك أوباميانغ مع أرسنال بعدما أكد النادي الإنكليزي لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن المهاجم الغابوني رحل بموافقة الطرفين، مما يمهد الطريق أمام انتقاله المتوقع إلى برشلونة الإسباني في صفقة مجانية.

ولم يلعب أوباميانغ (32 عاما) مع الأرسنال منذ كانون الأول بعدما جرده المدرب ميكيل أرتيتا من شارة القيادة بسبب “مخالفة انضباطية”.

كما غادر مهاجم الغابون كأس الأمم الأفريقية مبكرا بعدما قال الاتحاد الغابوني لكرة القدم إنه اكتشف إصابته بأضرار في عضلة القلب خلال الفحوص التي خضع لها في الكاميرون عقب إصابته بكوفيد-19.

وبعد أن سجل 22 هدفا موسمي 2018-2019 و2019-2020، لم يحرز أوباميانغ سوى عشرة أهداف في الدوري في الموسم التالي الذي احتل فيه أرسنال المركز الثامن.

وفي أعقاب مفاوضات طويلة حول عقده، وقع أوباميانغ عقدا جديدا مع أرسنال لثلاث سنوات في 2020، مما أسعد جماهير النادي اللندني التي كانت تتوق إلى بقاء المهاجم الغابوني.

لكن الأمور ساءت مع أوباميانغ هذا الموسم ويترك أرسنال بعدما سجل أربعة أهداف في موسم 2021-2022، وكان النادي حريصا للغاية على التخلص منه إلى درجة تركه يرحل مجانا، قبل 18 شهرا من نهاية عقده.

ويتطلع برشلونة إلى إعادة بناء تشكيلته بعد رحيل ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان ويحتل النادي الكاتالوني المركز الخامس في الدوري الإسباني بفارق 15 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر.

وفي سعيه لتعزيز خياراته الهجومية، تعاقد برشلونة مع المهاجم الإسباني الدولي فيران توريس من مانشستر سيتي مقابل حوالي 55 مليون يورو (61.34 مليون دولار) كما ضم آداما تراوري جناح ولفرهامبتون على سبيل الإعارة.

وحاول برشلونة أيضا التخلص من الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي، الذي لم يلعب منذ الهزيمة أمام ريال مدريد في الكأس السوبر الإسبانية الشهر الماضي.

شارك المقال