سلة لبنان أمام استحقاقات البطولة العربية وتصفيات كأس العالم وأمم آسيا

لبنان الكبير

 

مع استراحة “محركات” بطولة لبنان “اكس اكس ال اينرجي” لكرة السلة لموسم 2021-2022 في نهاية كانون الثاني الفائت، انطلقت تحضيرات منتخب لبنان للرجال تحت اشراف المدرب الوطني جاد الحاج.
فأمام منتخب لبنان ثلاثة استحقاقات رسمية هامة عام 2022. الاستحقاق الأول البطولة العربية للمنتخبات التي ستقام في دبي (الامارات العربية المتحدة) ما بين 8 و16 شباط الجاري بمشاركة نخبة المنتخبات في الوطن العربي. والاستحقاق الثاني خوض “نوافذ كأس العالم” وأقربها “النافذة الثانية” من تصفيات كأس العالم ضد منتخب الأردن الخميس 24 شباط الجاري في العاصمة الأردنية عمّان وضد المنتخب السعودي على أرض الأخير الأحد 27 شباط الجاري مع العلم ان لبنان يتصدّر المجموعة الآسيوية الثالثة باربع نقاط من فوزين عريضين على اندونيسيا (96-38) و(110-64) ذهاباً واياباً في “النافذة الأولى” من التصفيات التي جرت على ملعب مجمّع نهاد نوفل في ذوق مكايل. ويملك كل من منتخبي الأردن والسعودية 3 نقاط من فوز وخسارة لكل منهما بينما تملك اندونيسيا نقطتين من خسارتين. اما الاستحقاق الثالث فهو كأس الأمم الآسيوية التي ستقام في جاكرتا (إندونيسيا) ما بين 12 و24 تموز المقبل بعدما تأهل منتخب لبنان بجدارة الى الاستحقاق القاري الكبير بفوزه في المباريات الست التي خاضها في التصفيات وحقق العلامة الكاملة (12 نقطة) ومن دون اي خسارة وتزعّم مجموعته الرابعة والتي ضمته الى جانب البحرين والهند والعراق.
ومع بدء تحضيرات منتخب لبنان للاستحقاقات العربية والآسيوية والدولية، وضعت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني برئاسة اكرم حلبي (يشغل ايضاً منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي) برنامجاً مفصلاً لتحضيرات المنتخب وبالتعاون مع لجنة المنتخبات الوطنية للاستحقاقات الثلاثة. وبعد خوض لبنان البطولة العربية ومباراتي “النافذة الثانية”، سيعود المنتخب لخوض مباريات “النافذة الثالثة” على أرضه وبين جمهوره في 1 تموز المقبل ضد الأردن وفي 4 منه ضد السعودية. وتضع اللجنة الادارية للاتحاد عدة أهداف وعلى رأسها المشاركة للمرة الرابعة في نهائيات كأس العالم التي ستقام ما بين 25 آب و10 ايلول 2023 في ثلاث دول وهي الفيليبين واليابان واندونيسيا اضافة الى تحقيق نتيجة مميّزة في البطولة العربية والبطولة القارية.
وستغادر بعثة منتخب لبنان الى دبي صباح الاحد المقبل 6 شباط الجاري للمشاركة في البطولة العربية على ان يستأنف اللاعبون تدريباتهم فورعودتهم الى لبنان من الامارات على ان تغادر البعثة اللبنانية مجدداً الى الأردن في 21 شباط الجاري وخوض المباراة ضد الأردن في 24 منه ثم التوجّه الى السعودية في 25 الجاري من عمّان لخوض اللقاء ضد السعودية في 27 منه لتعود البعثة الى لبنان في 28 شباط لتستريح “محركات” المنتخب ولتستأنف بطولة لبنان “اكس اكس ال اينرجي” بانتظار الاستعداد من جديد لخوض مباراتي “النافذة الثالثة” اوائل تموز المقبل.

شارك المقال