لبنان إلى نهائي البطولة العربية لكرة السلة

لبنان الكبير

بات منتخب لبنان للرجال لكرة السلة على بعد خطوة واحدة من احراز لقب البطولة العربية الرابعة والعشرين للمنتخبات بعدما تأهل الى الدور النهائي بفوزه في نصف النهائي على نظيره الصومالي وبنتيجة (87-72) في المباراة التي اقيمت الاثنين في قاعة نادي النصر بامارة دبي (الامارات العربية المتحدة) امام جمهور كبير معظمه من ابناء الجالية اللبنانية في الامارات ملأ مدرجات الملعب عن بكره أبيها.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية الساعة الرابعة عصر الاربعاء حيث يستعد لبنان لمواجهة تونس التي تخطت الجزائر بنتيجة 73-60.

وهذا الفوز الرابع على التوالي لمنتخب الأرز في البطولة بعد فوزه في الدور الأول على الصومال (115-77) وعلى الجزائر (83-66) وتصدّره المجموعة الثانية. وفي الدور الثاني الاقصائي، فاز لبنان على نظيره الأردني (64-52).

وسجل للبنان جاد خليل (16 نقطة)، واتير ماجوك وهايك غيوكجيان (لكل منهما 15 نقطة)، ويوسف خياط (13)، والقائد علي حيدر (11)، ووائل عرقجي (8)، وامير سعود (7)، وكريم زينون (2).

وسيسعى منتخب لبنان الى احراز لقب البطولة العربية للمنتخبات للمرة الأولى في تاريخه وتدوين اسمه في السجل الذهبي لحاملي اللقب بعدما احتل مركز الوصافة امام المنتخب المصري في النهائي الذي أقيم في ايلول 2010 في قاعة الشيخ بيار الجميّل التابعة لمدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت وبعد ايام قليلة على عودة منتخب الارز من مشاركته في كأس العالم التي أقيمت آنذاك في تركيا.

وسيلتقي المنتخبان الأردني واللبناني الخميس 24 شباط الجاري في عمّان على ان يلتقي لبنان الأحد 27 شباط الجاري السعودية في مدينة جدّة ضمن التصفيات الآسيوية لمسابقة كأس العالم التي ستقام عام 2023 في اليابان والفيليبين واندونيسيا مع العلم ان لبنان يتصدّر مجموعته، التي تضمّه الى الأردن والسعودية واندونيسيا، بفوزين من دون خسارة.

شارك المقال