حيدر: دعم الأندية مستمر ونثق بحكامنا وسنواصل تأهيل الملاعب

أخبار, رياضة 15 شباط , 2022 - 9:06 م

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

عُقدت الجمعية العمومية الـ90 للاتحاد اللبناني لكرة القدم عصر اليوم في فندق موفمبيك بنصاب مكتمل مع حضور 47 نادياً من 50 تتألّف منهم الجمعية العمومية، الى جانب أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد برئاسة هاشم حيدر، وحضور الامين العام جهاد الشحف وعدد من الوسائل الاعلامية.

بعد النشيد الوطني، تمت المصادقة على جدول أعمال الجمعية، وألقى بعدها حيدر كلمة رحّب فيها بكافة الحضور وبالامين العام للجنة الاولمبية العميد حسان رستم الذي حضر الجلسة.

وأكد حيدر من جديد على شكره للاتحادين الدولي والآسيوي بشخص رئيسهما كل من جياني انفانتينو والشيخ سلمان بن ابراهيم على الدعم المميز والمستمر على كل الصعد للاتحاد اللبناني مشيراً الى أنه لولا هذا الدعم لم يكن بمقدور الاتحاد إنجاز ما وصل اليه اليوم والارتقاء بالمستوى خاصة في الظروف الصعبة.

وتوجه بالتهنئة الى الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم داتو ويندسور جونز على لقبه الجديد وتكريمه من قبل ملك ماليزيا. كما شكر نائب الأمين العام للاتحاد الآسيوي فاهيد كرداني على متابعته واهتمامه بكرة القدم اللبنانية ولممثلي "الآسيوي" و"الفيفا" الذين حضروا الجلسة عن بعد.

وتحدّث حيدر عن المساعدات التي قدمها الاتحاد اللبناني للأندية في موسمين متوليين: "نحن للسنة الثانية توالياً قدمنا مساعدات للأندية لأن الظروف الصعبة تحتّم علينا الوقوف الى جانبها، وهذا الأمر عزز قدرة العديد من الاندية على المشاركة والاستمرار في الدوري. هذه المساعدات المستمرة أثبتت للعديد من المشككين أن الاتحاد اللبناني هدفه الوقوف الى جانب الأندية وليس لديه اي أهداف أخرى ولمس الجميع ذلك لأننا نعتبر أن كل قرش في كرة القدم هو ملك الاندية".

وأشاد حيدر بأداء ونتائج المنتخبات الوطنية والانطباع الجيد على صعيد لبنان والخارج على الرغم من ظروف البلد مؤكدا أن هذا ينبع من عزيمة واصرار لدى اللاعبين لرفع اسم لبنان الى جانب متابعة دؤوبة من الاندية والاتحاد اللذين يحرصان على تطوير الكرة اللبنانية.

وفي هذا السياق، أشار حيدر الى ان الاتحاد يسعى الى التطوير الفني والاداري شهريا بمتابعة دولية عبر الدورات التي ينظمها سواء على الصعيد الفني أو الاداري مؤكدا أنه يولي التحكيم اهتماما كبيرا وهو على الطريق الصحيح ويسير بمستوى عال جدا من مختلف النواحي الفنية، الأخلاقية والنزاهة والشفافية مثنيا على الحكم أحمد علاء الدين الذي تخرج من اكاديمية الاتحاد الآسيوي برتبة متميز حيث راسل الاتحاد الآسيوي الاتحاد اللبناني مهنئا اياه بهذا الانجاز والتفوّق.

وتابع: "نثق بحكامنا، ويجب أن ندعمهم وهم العامود الفقري للدوري واذا اهتز سيهتز كل البنيان وينعكس على الاندية اولا لذلك يجب ان نقف الى جانبهم ونحاول تطويرهم باستمرار".

وكشف حيدر إطلاق بطولة جديدة في الاتحاد اللبناني لكرة القدم وهي بطولة الالعاب الالكترونية والتي سيتم الاعلان عنها بعد الانتهاء من صياغة النظام الخاص بها، موضحا أن القرار جاء بعد الاهتمام والمتابعة الكبيرة للدورة الصغيرة التي تم اطلاقها الاسبوع الماضي بهدف اختيار لاعبين لتمثيل لبنان في بطولة غرب آسيا الالكترونية بنسختها الثالثة في الكويت.

وشدد حيدر على حق لبنان في اللعب على أرضه في التصفيات الآسيوية والاستحقاقات الدولية وجرى تأهيل ملعب صيدا البلدي لهذه الغاية مشيرا الى أن اعمال التأهيل ستستمر ليطابق المواصفات العالمية ليكون في جاهزية دائمة. وأكد حيدر أن الاتحاد اللبناني سيستمر بتأهيل الملاعب اللبنانية بعد تأهيل العشرات منها بمساعدة الاتحادين الآسيوي والدولي.

وختم حيدر: "المبادئ والأخلاق الرياضة هي السقف التي نتعامل تحته في عائلتنا الكروية وكل من يخرج عن هذه المبادئ هو غريب عن عائلة كرة القدم".

ووافقت الجمعية العمومية على محضر الجلسة السابقة الى جانب التقرير المالي وتأهيل ملاعب الصفاء، المرداشية، سن الفيل والعهد وفي مرحلة لاحقة ملعب صور البلدي.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us