إقالة رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم بسبب شبهات

أخبار, رياضة 17 شباط , 2022 - 2:53 م

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

أقيل رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم شهاب الدين عزيزي خادم من المنصب الذي يتولاه منذ نحو عام، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي الخميس، وسط تقارير عن شبهات تطال عقوداً أبرمت في عهده.
وأوردت وكالة الأنباء الرسمية "إرنا" إن "أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الإيراني لكرة القدم صوّتوا الخميس لصالح إقالة رئيسه شهاب الدين عزيزي خادم"، من دون أن تحدد أسباب ذلك.
إلا أن صحيفة "إيران" الحكومية أشارت في عددها الصادر اليوم، إلى أن عزيزي خادم كان محط انتقادات على خلفية "نقص الشفافية المالية وتوقيع عقد مع شركة صهيونية من أجل استقدام تقنية حكم الفيديو المساعد (في ايه آر)".
وكانت صحيفة "طهران تايمز" الناطقة بالإنكليزية أوردت قبل أيام أن بعض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد يتجهون لإقالة رئيسه، متحدثة عن انتقادات تطاله على خلفية "غموض قانوني واقتصادي في عقود مرتبطة" بالاتحاد.
وانتخب عزيزي خادم رئيساً للاتحاد في شباط 2021، وشهدت ولايته القصيرة سلسلة أحداث مثيرة للجدل، منها قرار الاتحاد الآسيوي استبعاد ثلاثة أندية إيرانية هي استقلال وبرسيبوليس وغل غوهار من المشاركة في الموسم المقبل لمسابقة دوري الأبطال. ولم يحدد الاتحاد القاري الأسباب المباشرة للاستبعاد، مكتفياً بالإشارة إلى أن الأندية لم تستوف "جميع المعايير الإلزامية" المطلوبة.
وأثار القرار صدمة في إيران، خصوصاً في ظل الشعبية التي يحظى بها ناديا استقلال وبرسيبوليس. إلا أن العديد من المعنيين باللعبة في البلاد، ألمحوا إلى أن الخطوة كانت متوقعة.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us