بري متمسك بإجراء الإنتخابات النيابية وتطبيق الطائف وبناء أفضل العلاقات مع العرب

لبنان الكبير

بري متمسك بالإنتخابات والطائف وبناء أفضل العلاقات مع العرب

أعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري، في الكلمة التي القاها في افتتاح أعمال الدورة الثانية والثلاثين لمؤتمر الإتحاد البرلماني العربي في القاهرة، “أن لبنان متمسك بإجراء الإنتخابات وإنجازها بكل شفافية بعيدا من أي ضغوط ويرفض رفضا مطلقا أي محاولة لتأجيلها”، موجها “الدعوة للاتحاد البرلماني العربي الى المشاركة من خلال لجنة يشكلها للإشراف على العملية الإنتخابية”، ومؤكدا “حرص لبنان على بناء أفضل العلاقات مع أشقائه العرب، كل العرب، على قواعد الإحترام المتبادل لإستقلال وسيادة الدول وأمنها وإستقرارها وإستقلالها”. وجدد التأكيد على “تمسك لبنان والتزامه تطبيق واحد من منجزات التضامن العربي وهو إتفاق الطائف كإطار ناظم للعلاقات بين اللبنانيين”.

وأعلن الرئيس بري “دعم لبنان وتأييده لكافة مساعي الحوار القائم بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية برعاية عراقية، آملا أن يفضي هذا الحوار الى نتائج إيجابية لما فيه مصلحة البلدين ومن خلالهما مصلحة الأمتين العربية والإسلامية وشعوب المنطقة”.

وعلى هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ32 لمؤتمر الإتحاد البرلماني العربي المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة، تحت عنوان “التضامن العربي”، التقى رئيس مجلس نواب نبيه بري نظيره العراقي محمد الحلبوسي حيث جرى عرض للأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين لبنان والعراق والتعاون البرلماني بين البلدين. كما التقى الرئيس بري رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط.

شارك المقال