غوارديولا: أتعلم من كونتي

لبنان الكبير

تغنى بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بنظيره في توتنهام، أنطونيو كونتي، قبل لقاء الفريقين، غدًا السبت، في الجولة الـ26 من الدوري الإنكليزي.
وقال غوارديولا في المؤتمر الصحافي: “لا أعتقد أن جاك غريليتش سيشارك، نأمل أن يتواجد معنا في الأسابيع المقبلة”.
وعن أزمة الهبوط بالطائرة في مطار مانشستر الأربعاء الماضي، علق: “عندما شاهدت الفيديو، كان مخيفًا أكثر مما شعرنا به حينها، لدينا طيار قام بعمله بصورة مميزة، ومن ثم هبطنا في ليفربول، وبفضل حديثه معنا شعرنا بالهدوء”.
وتطرق إلى وصف كونتي له بالمدرب الأفضل، ورد: “أشكره وأقدره لكني لست كذلك، تعلمت كثيرا من مشاهدة فرقه، النادي يعتمد عليه بنسبة 100% وعلى أفكاره”.
وتابع: “كونتي أظهر ذلك في يوفنتوس بتغيير الكثير من الأمور وفي الإنتر وتشلسي، وإذا عول النادي عليه بنسبة 100%، سيحقق نجاحات”.
وأضاف: “في موسمي الأول هنا، وجدت صعوبات كثيرة، نعرف مدى صعوبة البريمييرليغ”.
ونوه: “أتعلم من كونتي، عندما وصل إلى هنا كان تأثيره واضحًا، فالكثير من الفرق بدأت تلعب بـ 5 مدافعين، هناك لصق ونسخ في عالم كرة القدم، سبق أن توج بالدوري الإنكليزي بصورة مميزة وترك بصمته”.
وعلق على مستوى توتنهام: “هذه هي المشكلة، وبعد خسارة 3 مباريات، يستعدون جيدًا لمباراة الغد، ليس من السهل خسارة 4 مباريات على التوالي، نعاني في كل مرة نواجه فيها هاري كاين ولوكاس مور، الثنائي يملك الجودة”.

شارك المقال