افتتاح بطولة آسيا للرجال والسيدات في التزلج الألبي

أخبار, رياضة 23 شباط , 2022 - 8:05 م

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

افتتحت بطولة آسيا الثلاثين للرجال والسيدات في التزلج الألبي التي ينظمها الاتحاد اللبناني للتزلج على مدى ثلاثة ايام، في "المزار سكي ريزورت" بكفردبيان، برعاية وحضور رئيس الاتحاد الدولي يوهان الياسيش.

ويشارك في البطولة متزلجون ومتزلجات من 11 دولة هي: كوريا الجنوبية، كازاخستان، هونغ كونغ، نيبال،اوزبكستان، الهند، ايران، قرغيزستان، طاجيكستان، تايلاند ولبنان.

أقيم الافتتاح الرسمي في فندق "المزار انتركونتننتال"، بحضور مسؤولين رسميين ورؤساء ومسؤولي اتحادات رياضية، وعائلة التزلج وحشد كبير من هواة التزلج ورجال الصحافة والاعلام.

انطلق حفل الافتتاح بالنشيد الوطني، فكلمة عريفة الحفل نيكول واكيم، ثم قال رئيس اتحاد التزلج فريدي كيروز: "قدر لبنان وقدر الرياضة ان يصمدان وان يبقى الايمان بغد افضل. مرة جديدة يسعى الاتحاد اللبناني للتزلج لتحقيق إنجاز من خلال استضافته لحدث قاري هو بطولة آسيا للكبار في التزلج الألبي. هذه البطولة تجمع دولا عريقة لها تاريخها برياضة التزلج وتشكل فرصة احتكاك مهمة ومفيدة لأجيالنا من ابطال وبطلات التزلج".

وبعد كلمة لخليل باسم رئيس الاتحاد الآسيوي للتزلج الياباني أكي موراساتو، تحدث رئيس الاتحاد الدولي الياسيش فعبر عن سروره بوجوده في لبنان للمرة الأولى كرئيس للاتحاد الدولي بعد انتخابه في حزيران الماضي. وقال: "علاقتي ممتازة مع الاتحاد اللبناني للتزلج وعلى رأسه الصديق فريدي كيروز. والاتحاد اللبناني من الاتحادات الوطنية النشيطة ويلعب دورا كبيرا ضمن الاتحادين الدولي والآسيوي. وللبنان ميزة جغرافية فريدة في العالم فيمكنك السباحة في البحر ثم التزلج على الثلج بعد 45 دقيقة. وأعلم الكثير عن الاتحاد اللبناني وعن النتائج المميزة التي يحققها متزلجوه ومتزلجاته في مشاركاتهم الخارجية، وأسمع كثيرا عن البعثات اللبنانية التي تشارك في البطولات الخارجية. امام هذا الحشد الكبير امامي انا مسرور لهذه الأجواء الرائعة هنا".

ثم اقيم عرض تزلج على المنحدرات، ولوحات فنية مترافقة مع عرض موسيقي. وتنطلق المنافسات صباح الخميس بمسابقة التعرج الطويل، على ان تقام منافسات التعرج القصير الجمعة.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us