الجيش الروسي يعلن “نجاح” اليوم الأول في أوكرانيا

لبنان الكبير

اكدت روسيا الخميس انها حققت “بنجاح” كل الاهداف المحددة في اليوم الاول من غزوها لاوكرانيا، حيث اسفرت عمليات قصف ومواجهات عن عشرات القتلى، بحسب السلطات الاوكرانية.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ايغور كوناشنكوف “أنجزت اليوم بنجاح كل المهمات التي عهدت الى مجموعات العسكريين في القوات المسلحة لروسيا الاتحادية”.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت من تدمير 74 منشأة عسكرية في أوكرانيا.
وقالت الوزارة، في بيان إن الضربات الروسية “أخرجت 74 منشأة عسكرية برية أوكرانية من الخدمة”، مشيرة إلى أن من بين المنشآت المستهدفة 11 مهبط طائرات.
وأضافت أن القوات الروسية دمرت أيضا 3 مراكز قيادة عمليات عسكرية أوكرانية.
وفي هذا السياق، أكد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أن القوات الروسية سيطرت على مطار عسكري على مشارف العاصمة الأوكرانية كييف، متعهدا باستعادته.
وقال زيلينسكي في خطاب عبر الفيديو، إن القوات الروسية سيطرت على المطار لكن القوات الأوكرانية “صدت” إنزال مظليين في غوستوميل، حيث يقع المطار، و”تلقت الأمر بتدميرهم”.
وكانت القوات الروسية قد أعلنت السيطرة على منشأة تشيرنوبل النووية في أوكرانيا، فيما اعترف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأن القوات الروسية احتلت مطارا عسكريا في ضواحي كييف.
وكانت شبكة التلفزة الأميركية “سي إن إن”، أفادت الخميس، بأن “القوات الروسية سيطرت على مطار غوستوميل على بعد 25 كيلومترا من كييف عبر إنزال جوي”.

شارك المقال