اليوم الثاني من الاجتياح الروسي لأوكرانيا

لبنان الكبير

تواصل القوات المسلحة الروسية، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، لليوم الثاني، بهدف حماية دونباس ونزع السلاح من أوكرانيا لإزالة التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الجوية الروسية سيطرت بشكل كامل على المنطقة التي تقع فيها محطة “تشيرنوبيل” للطاقة النووية.

وقالت وزارة الدفاع في بيان: “تم الاتفاق مع جنود كتيبة حماية محطة الطاقة النووية الأوكرانية على الأمن المشترك لوحدات الطاقة… ويواصل أفراد المحطة النووية خدمة المرافق في الوضع العادي ومراقبة الوضع الإشعاعي”. وأضاف البيان أن “إجراءات الدفاع عن المحطة النووية تضمن عدم قيام الإرهابيين أو القوميين باستفزازات نووية”.

هذا وأعلن رئيس السلطة المحلية في شبه جزيرة القرم، سيرغي أكسيونوف، اليوم الجمعة، إنهاء الحصار المائي الذي نفذه نظام الحكم الأوكراني حول القرم بعدما استعادت شبه الحزيرة الهوية الروسية عام 2014، وأصبحت من جديد واحدا من الأقاليم الروسية.

وأعلن مصدر عسكري روسي أن القوات المسلحة الروسية لم تشن هجمات صاروخية على العاصمة الأوكرانية كييف.

وأوضح مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن ظهور الشعلة ليلاً فوق كييف يرجع إلى خطأ ارتكبته القوات المسلحة الأوكرانية، مؤكدا أن دفاعهم الجوي هاجم مقاتلة “سو-27” خاصة بهم.

شارك المقال