“الدولية للمعلومات”: 40 نائباً عزفوا حتى الآن عن الترشح

لبنان الكبير

وزعت “الدولية للمعلومات” تقريرا بعنوان “64 وجها نيابيا جديدا و15 عائدا في انتخابات 2018 فكم سيكون عددهم في الانتخابات المقبلة 44 أم أكثر؟”، جاء فيه:

“في الانتخابات النيابية التي جرت في العام 2018: عزف 46 نائبا عن الترشح لأسباب مختلفة، إما لرغبة ذاتية أو لتقديرهم ظروف المعركة وارتفاع احتمالات الخسارة أو لأن الجهة السياسية التي دعمتهم في الانتخابات السابقة تخلت عن دعمهم. وشغرت 3 مقاعد (استقالة النائب روبير فاضل – انتخاب ميشال عون رئيسا للجمهورية – وفاة النائب بدر ونوس). وترشح 6 نواب عادوا وانسحبوا. وخاض 24 نائبا الانتخابات النيابية وخسروا. وشهد المجلس النيابي دخول 79 نائبا منهم 64 نائبا أي نصف المجلس يدخلون المجلس للمرة الأولى و15 نائبا كانوا نوابا في مجالس سابقة وعادوا في انتخابات 2018”.

وأضاف البيان: “في الانتخابات المقبلة عام 2022، فإن الواقع هو على النحو التالي: وفاة 4 نواب. 40 نائبا عزفوا حتى الآن عن الترشح للانتخابات. وهناك أعداد أخرى قد تعزف من الآن حتى إقفال باب الترشح في 15 آذار المقبل، كما أن هناك نوابا قد يخوضون الانتخابات ويخسرون لكن الأكيد حتى اليوم أن هناك 44 وجها جديدا في مجلس النواب الجديد”.

شارك المقال