مونديال كرة السلة: لبنان يستعيد توازنه ويسقط السعودية على أرضها

لبنان الكبير

استعاد منتخب لبنان لكرة السلة توازنه واسقط السعودية على ارضها في مدينة جدّة بفارق 13 نقطة (81-68) في ختام “النافذة الثانية” من تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة لكأس العالم التي ستقام نهائياتها عام 2023.
وبفوزه، تقاسم لبنان صدارة المجموعة الثالثة مع الأردن (لكل منهما 7 نقاط) الفائز على إندونيسيا (94-64) الأحد بينما بات في “جعبة” السعودية 6 نقاط واندونيسيا 4 نقاط.

وخاض منتخب لبنان (المصنّف 55 في العالم بينما يحتل المنتخب السعودي المركز 79) المباراة ساعياً للفوز بها وقدّم عرضاً بقيادة قائده علي حيدر افضل من عرضه امام الأردن الخميس الفائت. وبعد تفوّق منتخب الأرز في الربع الأول وانهائه لمصلحته (27-15) تراجع أداء المنتخب اللبناني في الربع الثاني لينهي هذا الربع بتقدّمه بفارق 3 نقاط (35-32) فقط. وفي الربع الثالث ارتفع الفارق في نهايته الى سبع لمصلحة لبنان (57-50) حتى انتهاء المباراة وبنتيجة (81-68).
سجّل للبنان: القائد علي حيدر (23 نقطة)، سيرجيو درويش (16)، وائل عرقجي (15)، علي منصور(10)، أتير ماجوك (6)،جاد خليل (6)، كريم زينون (3)، يوسف خياط (2).
وكان افضل مسجّل في المنتخب السعودي مثنّى المرواني (18 نقطة).
وستستريح “محركات” التصفيات بانتظار “النافذة” الثالثة بحيث سيلتقي لبنان، الساعي للمشاركة في نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة بعد اعوام 2002 و2006 و2010، مع الأردن (شارك مرتين في نهائيات كأس العالم) ومع السعودية (لم تشارك بعد في كأس العالم) في 27 حزيران و5 تموز المقبلين على ملعب مجمّع نهاد نوفل في ذوق مكايل مع العلم ان النقاط التي تحصدها المنتخبات تُنقل معها الى الدور الثاني.

وهنا برنامج النوافذ الباقية المقبلة:
* النافذة الثالثة: ٢٧ حزيران – ٥ تموز ٢٠٢٢.
* الرابعة: ٢٢ – ٣٠ آب ٢٠٢٢.
* النافذة الخامسة: ٧-١٥ تشرين الثاني ٢٠٢٢.
* النافذة السادسة: ٢٠ – ٢٨ شباط ٢٠٢٣.
يذكر أن 16 منتخباً يشارك في التصفيات الآسيوية قسمت 4 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات على ان تتأهل الى الدور الثاني المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة أي سيتأهل 12 منتخباً الى الدور الثاني لخوض 3 “نوافذ جديدة”.

شارك المقال