الوفد الروسي بانتظار المفاوضين الأوكرانيين

لبنان الكبير

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن الوفد الروسي سينتظر المفاوضين الأوكرانيين في مكان المفاوضات بعد ظهر الأربعاء.
وقال بيسكوف للصحافيين: “هناك بالفعل معلومات متضاربة. لكن سأخبرك أي جزء لا ينطبق على المعلومات المتضاربة. وهذا يعني أنه بعد ظهر اليوم، في وقت متأخر من بعد الظهر، سيكون وفدنا في المكان بانتظار المفاوضين الأوكرانيين. سيكون وفدنا جاهزًا لمواصلة المحادثات الليلة. كل شيء آخر غير متسق”.
وردا على سؤال حول مدى احتمال تحقيق الحد الأدنى من النجاح في المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا، قال بيسكوف: “لن أقدم مثل هذه التوقعات، فأنا لا أمتلك موهبة التنبؤ. أولاً يمكنك على الأرجح محاولة التنبؤ بما إذا كان المفاوضون الأوكرانيون سيأتون أم لا. دعونا نأمل أن يحدث ذلك. سيكون وفدنا على استعداد للجلوس على طاولة المفاوضات في المساء”.
وحسب مصدر في الأوساط الديبلوماسية لوكالة “سبوتنيك”، إن الجولة الثانية من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا لم يتم إلغاؤها فقد تعقد مساء الثاني من آذار. وقال المصدر: “المفاوضات لم تلغ ولكن تم تأجيل موعدها. يمكن أن تتم مساء 2 آذار أو بعد ذلك”.
وأعلنت وزارة الخارجية الروسية لوكالة “سبوتنيك”، أن مينسك أكملت استعداداتها لاجتماع ممثلي روسيا وأوكرانيا فيها، وعلى استعداد لأي تطور للأحداث
بالمقابل، أكدت وزارة الشؤون الخارجية لبيلاروسيا لوكالة “سبوتنيك”، أن مينسك على استعداد لتنظيم اجتماع الوفدين في أي لحظة، مشيرة إلى أن “الشيء الرئيسي هو موافقة الوفود”.
وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس، إنه “مستعد لعقد مفاوضات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

شارك المقال