كأس ديفيس للتنس: سويسرا تُعادل لبنان (1-1) في اليوم الأول

أخبار, رياضة 4 آذار , 2022 - 8:33 م

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

تعادل لبنان مع سويسرا (1-1) مع نهاية اليوم الأول من المواجهة بينهما ضمن المجموعة العالمية الأولى لمسابقة كأس ديفيس للتنس والتي تقام على ملعب "جاين غروب أرينا" في مدينة بيان السويسرية على أرض صلبة في لقاء هام للبلدين اذ ان الفائز فيه يضمن بقاءه ضمن المجموعة العالمية الأولى بينما يهبط الخاسر الى مصاف المجموعة العالمية الثانية.
وبدأ لبنان (المصنف 38 في العالم) السلسلة بداية مثالية بتقدّمه (1-0) على سويسرا (المصنفة 45 في العالم) عبر بنجامن حسن (المصنف 325 في العالم) الذي فاز على دومينيك سترايكر (المصنف 158 في العالم) بمجموعتين لصفر (6-3 و6-3) في لقاء حسمه اللبناني ولم يخسر اي ارسال بل كسر مرتين ارسال خصمه امام أنظار المتفرجين داخل الملعب وعلى رأسهم رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل.
وفي المباراة الثانية لفئة الفردي، فاز السويسري هنري لاكسونن (المصنف 89 في العالم) على اللبناني هادي حبيب (المصنف 424 في العالم) بمجموعتين لواحدة. وبعدما تقدّم حبيب في المجموعة الأولى (7-5) نجح منافسه في الفوز بالمجموعتين الثانية والثالثة (6-3 و6-3) فارضاً التعادل (1-1) في مجموع المباريات مع العلم أن الدولة الفائزة في ثلاث مباريات من خمس تبقى في المجموعة العالمية الأولى.
وبعد المباراتين، قال رئيس الاتحاد اللبناني للتنس اوليفر فيصل: "بنجامن وهادي خاضا مباراتين كبيرتين ونحن متعادلان (1-1) بعد انتهاء اليوم الأول وجميع الاحتمالات مفتوحة ونأمل مواصلة عروضنا القوية السبت والتوفيق من الله واللاعبون اللبنانيون في جاهزية تامة لخوض لقاءات السبت ومعنوياتهم عالية".
كما عبّر مدرب الفريق اللبناني فادي يوسف عن رضاه على مستوى لاعبي فريقه في اليوم الأول.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us