كأس ديفيس للتنس: سويسرا تفوز بصعوبة على لبنان (3-1)

لبنان الكبير

حسمت سويسرا مواجهتها مع لبنان بعد فوزها (3-1) ضمن المجموعة العالمية الأولى لمسابقة كأس ديفيس للتنس والتي أقيمت على ملعب “جاين غروب أرينا” في مدينة بيان السويسرية بعد يومين من المنافسات.

وبعدما انتهى اليوم الأول بالتعادل (1-1) بعد فوز اللبناني بنجامن حسن (المصنف 325 في العالم) على السويسري دومينيك سترايكر (المصنف 158 في العالم) بمجموعتين لصفر، والسويسري هنري لاكسونن (المصنف 89 في العالم) على اللبناني هادي حبيب (المصنف 424 في العالم) بمجموعتين لواحدة، نجحت سويسرا في اليوم الثاني في الفوز بمباراة الزوجي ثم بمباراة الفردي لتتقدّم (3-1) وتضمن البقاء ضمن المجموعة العالمية الأولى فيما هبط لبنان الى مصاف المجموعة العالمية الثانية.

وفي اليوم الثاني، وفي فئة الزوجي، فاز السويسريان مارك اندريا هوسلر ودومينيك سترايكر على اللبنانيين بنجامن حسن وهادي حبيب بمجوعتين لصفر (6-4 و7-6) في لقاء عاصف ومثير ومتكافئ خاصة في المجموعة الثانية والتي لم يحسمها الثنائي السويسري الا بالـ”تاي بريك” لتتقدّم سويسرا (2-1) في مجموعة المباريات.

وفي المباراة الرابعة، دخل اللبناني بنجامن حسن (الذي استراح نصف ساعة) اللقاء ضد السويسري هنري لاكسونن واضعاً نصب عينيه الفوز ومعادلة النتيجة (2-2) وفرض المباراة الخامسة والفاصلة لكن السويسري لاكسونن فاز بمجموعتين لصفر (6-4 و7-6) بالتاي بريك ايضاً بعد لقاء متكافئ أيضاً لتتقدّم سويسرا (3-1) في مجموع المباريات وليقرّر مدربا الفريقان اللبناني فادي يوسف والسويسري سيفيرين لويتي عدم خوض المباراة الخامسة والتي ستكون هامشية.

وبعد انتهاء سلسلة اللقاءات بين سويسرا ولبنان قال رئيس الاتحاد اللبناني أوليفر فيصل: “باسمي وباسم اعضاء اللجنة الادارية وباسم عائلة لعبة التنس في لبنان اود ان اشكر البعثة اللبنانية بكافة افرادها على المجهود الكبير والجباّر الذي بذلته. واود التنويه بالأداء الكبير للاعبين بقيادة المدرب فادي يوسف. ولبنان لم يكن أبداً “لقمة سائغة” امام سويسرا التي عانت للفوز في مبارياتها. وسنبدأ العمل منذ الآن للعودة الى المجموعة العالمية الأولى والشكر لكل من واكب الفريق اللبناني مع شكري العميق لرجال الصحافة والاعلام لمواكبتهم اخبار البعثة بصورة يومية ولهم مني الف تحية”.

شارك المقال