عودة الدوري بمجموعتي الصدارة والهبوط وبمشاركة الأجانب

أخبار, رياضة 8 آذار , 2022 - 2:19 م

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

تعود الحركة الى مباريات الدوري العام لكرة القدم، بعد توقف فرضه النزاع بين ناديي النجمة والعهد حول المباراة التي لم يخضها النبيذي، والذي انتهى بقرار صدر عن مجلس التحكيم الرياضي.
ويطلق الاتحاد اللبناني لكرة القدم مرحلة الذهاب، القسم الثاني ما قبل الاخير من الدوري، بمجموعتي الصدارة للفرق الستة الأوائل في الترتيب النهائي لمرحلة الذهاب، ومجموعة الهبوط للفرق التي احتلت المراكز من 7 الى 12. وجديد المسابقة هذا الموسم عودة اللاعب الأجنبي بواقع واحد لكل فريق، وإقامة الإياب من مرحلتي ذهاب وإياب، على ان تحتسب كل النقاط التي جمعتها الفرق خلال الموسم، فيتوج بطل للدوري ويهبط فريقان الى مصاف نوادي الدرجة الثانية.
وتقام غدا الاربعاء مباراتان في مجموعة الصدارة، فيلتقي الساعة الثانية والربع بعد الظهر على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون فريقا منطقة برج البراجنة البرج الوصيف وشباب البرج الخامس. بينما يستضيف العهد المتصدر والذي شارف احراز لقبه الثامن ومعادلة رصيد النجمة فريق التضامن صور السادس على ملعب مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية الساعة الرابعة بعد الظهر. وتختتم المرحلة لهذه المجموعة بعد غد الخميس بمباراة شباب الساحل الثالث والانصار بطل الثنائية الموسم الماضي في مجمع فؤاد شهاب الساعة الخامسة الا ربعا.
وفي مجموعة الهبوط تقام الخميس مباراتان الساعة الثانية والربع، فيلتقي الصفاء العاشر مع الحكمة التاسع في بحمدون، وسبورتينغ صاحب القاع مع طرابلس السابع على ملعب العهد على طريق المطار. وتختتم مباريات هذه المجموعة الجمعة 11 آذار بلقاء الاخاء الاهلي عاليه وصيف القاع والنجمة الثامن في بحمدون، علما ان النجمة تراجع الى هذه المنطقة جراء فقدانه 9 نقاط اتحاديا دفعة واحدة بينها ثلاث خسرها أمام العهد، وست بسبب تغيبه مباراة واحدة.
واذا كان العهد حسم اللقب عمليا من فوق، فإن صراع الهبوط يدور بين فرق سبورتينغ والأخاء الاهلي عاليه والصفاء والحكمة بيروت.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us