الخير في جولة على مرافق المنية: سيُستأنف العمل بالمشاريع المتوقفة

لبنان الكبير

جال نائب المنية أحمد محمود الخير على رأس وفد من المهندسين والاستشاريين، على عدد من المرافق والمشاريع والمؤسسات العامة في نطاق المنية الإدارية.

وضم الوفد من مجلس الإنماء والإعمار كل من المهندسين أكرم ترحيني وسيمون يوسف، ومن شركة “البنيان” المهندس داوود شكر، والمستشارة في مكتب عبد الواحد شهاب للإستشارات الهندسية المهندسة لينا دبوسي، والاستشاري في “ACE” المهندس ربيع موسى.

وجال الوفد على الأوتوستراد الدولي واوتوستراد المنية-الضنية، حيث اطلع الخير من المهندسين على الخرائط الهندسية المتعلقة بهاتين الطريقين الدوليتين، مؤكداً أنه سيقف إلى جانب الحلول التي تخفف معاناة الناس وتنظّم السير بطريقة حضارية وتقلص وقوع الحوادث والضحايا.

وكان للوفد جولة على المركز الثقافي الكويتي حيث اطلع على المراحل التي وصل إليها العمل والخطوات المطلوبة لإطلاق هذا الصرح الحضاري المهم. وفي هذا الإطار، شكر الخير دولة الكويت الشقيقة التي تركت بصمات حضارية وإنسانية على جميع الأراضي اللبنانية، مشيراً إلى أنه من غير المقبول أن يبقى هذا الصرح على حالته هذه، ولا سيما أنه يؤمن عدداً من فرص العمل ويشكل فسحة للترفيه والثقافة لشباب المنية.

وكان ختام الزيارة في مستشفى المنية الحكومي حيث كان في استقبالهم مديرة المستشفى ديما جمال ورئيس مجلس الإدارة علاء زريقة، حيث اطلع الخير منهما على إحتياجات المستشفى والصعوبات التي يواجهها القطاع الإستشفائي في المنية في ظل هذه الظروف الصعبة. وعليه، شدد الخير على أهمية الوقوف إلى جانب المستشفى وتطويرها لما تضطلع به من دور استشفائي يستفيد منه أصحاب الدخل المحدود، فقد تم البحث مع جمال وزريقة إمكانية تأهيل وتطوير قسم قسطرة القلب.

شارك المقال