سلة الأندية العربية: فوز صعب لبيروت وسهل للرياضي

لبنان الكبير

انتزع بيروت فيرست فوزا صعبا من نادي دجلة الجامعة العراقي بفارق 4 نقاط وبنتيجة 84-80 في المباراة التي جمعتهما الجمعة في الدور الاول من بطولة الأندية العربية لكرة السلة التي تستضيفها الكويت.

مايكل ديكسون كان الافضل في صفوف بطل لبنان، بتسجيله 25 نقطة مع متابعة واحدة وخمس تمريرات حاسمة، واضاف كينيث هورتن 20 نقطة مع 4 متابعات و3 تمريرات حاسمة، وعلي حيدر 16 نقطة مع متابعتين و6 تمريرات حاسمة.

ويلعب بيروت فيرست السبت بمواجهة الجهراء الكويتي الذي يضم في صفوفه ثلاثة اقطاب ممن سبق ان قادوه لإحراز لقب بطولة لبنان، المدرب احمد فران واللاعبين اللبناني وائل عرقجي والتونسي صالح الماجري.

وفي المجموعة الثانية، اكتسح النادي الرياضي نادي الميناء اليمني بنتيجة 103-54 ليحقق فوزه الثاني في البطولة ويواجه غدا الأهلي المصري على صدارة المجموعة.

ورفع الرياضي رصيده إلى 4 نقاط من انتصارين في صدارة المجموعة الثانية، في حين حل الميناء في المركز الأخير بخسارتين. وشهدت المباراة تفوق الرياضي في كل الأرباع، إذ انتهى الأول (23-14)، والثاني (41-22)، والثالث (68-30).

وتألق نجم الرياضي أمير سعود وسجل 19 نقطة كأفضل مسجل في اللقاء. فيما سجل نجم الميناء داون روسير 19 نقطة كأفضل مسجل في اللقاء وفريقه ايضا.

شارك المقال