شابات لبنان بطلات غرب آسيا لكرة القدم

لبنان الكبير

احتفظ منتخب لبنان (أ) بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا للشابات دون ١٨ عامًا لكرة القدم بنسختها الثالثة بعد فوزه على المنتخب السوري ٥-١ في المباراة النهائية والتي أقيمت على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية.

وسجل أهداف لبنان امينة كريمة (٤٣ و٦١)، وكريستي معلوف (٤٥+٢)، وهبة علوش (٤٧) وايفلينا الحداد (٨٣) فيما سجلت هدف المنتخب السوري حياة ديوب (٥٩).

وتناوب تتويج المنتخبات رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني أسعد سبليني، أمين عام الاتحاد اللبناني جهاد الشحف وعضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأردني لكرة القدم ستيفاني النبر. وسلّم حيدر كأس البطولة لكابتن منتخب لبنان أمينة كريمة ووزع الميداليات الذهبية بين الفائزات والفضية لشابات سوريا صاحبات المركز الثاني.

وحصلت لاعبة منتخب لبنان كريستي معلوف على جائزة أفضل لاعبة في البطولة، ولاعبة المنتخب الأردني مايا عويسات على جائزة هدافة البطولة (٤ اهداف) وحارسة مرمى منتخب سوريا رنيم ابو لطيف على جائزة أفضل حارسة.

وحقق المنتخب الأردني الميدالية البرونزية بعد احتلاله المركز الثالث بفوزه على لبنان (ب) ٢-١. وسجل للأردن مايا عويسات (٢)، وسارة الطميزي (٤٥+٢ ركلة جزاء) وللبنان سيسيل اسكندر (٥٣).

وكان لبنان (أ) تصدر ترتيب دور المجموعات بالعلامة الكاملة برصيد تسع نقاط يليه سوريا ثانيا (٦ نقاط)، والأردن ثالثًا (٣ نقاط) ولبنان (ب) رابعًا من دون اي نقطة.

وشهدت الجولة الأولى فوز منتخب سوريا على نظيره الأردني ٤-٣ ولبنان (أ) على لبنان (ب) ٤-١. اما الجولة الثانية فشهدت فوز سوريا على لبنان (ب) ٣-٠ ولبنان (أ) على الاردن ٢-٠. فيما فاز الاردن على لبنان (ب) ٢-٠ ولبنان (أ) على سوريا ٢-٠ في الجولة الثالثة.

ويحمل المنتخب اللبناني لقب النسخة الثانية من البطولة التي أقيمت في البحرين عام ٢٠١٩، وحل فيها المنتخب البحريني صاحب الضيافة ثانياً، والمنتخب الأردني ثالثا.

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة عام ٢٠١٨ في لبنان ووقتها فاز المنتخب الأردني باللقب على حساب المنتخب اللبناني الذي حل وصيفاً.

شارك المقال