المنتخب الأولمبي إلى السعودية للمشاركة في بطولة غرب آسيا

لبنان الكبير

غادرت بعثة منتخب لبنان الأولمبي لكرة القدم إلى السعودية للمشاركة في بطولة غرب آسيا تحت الـ23 عاماً بنسختها الثالثة، والتي يستضيفها الاتحاد السعودي في ستاد الصالة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ما بين 3 تشرين الثاني الحالي و15 منه.

وتضم البعثة، برئاسة عضو الاتحاد اللبناني أسعد سبليني: يوسف الجوهري (مديراً فنياً)، بشير بشارة (مديراً للمنتخب)، بلال زغلول (مساعداً للمدرب)، زياد الصمد (مدرباً للحرّاس)، ملحم شمص (معالجاً فيزيائياً)، عيد قمر (مسؤولاً للتجهيزات)، إضافة إلى اللاعبين: ربيع صالحة، محمد المهدي الموسوي، محمد المصري، سعيد سعد، سعيد العلي، عبدالرزاق الدكرمنجي، الكسندر رطل، حسن سرور، علي الحاج، محمد ناصر، هادي سعد، علي الموسى، محمد حيدر، هادي كنج، مكسيم عون، محمد باقر الحسيني، حسن حويلا، جواد كوثراني، حسن قعفراني، علي شعيتو، محمد صادق، علي الرضا إسماعيل وكريم مكاوي.

ويشارك في البطولة 6 منتخبات هي: السعودية، لبنان، البحرين، سوريا، عُمان وقطر، تم توزيعهم بين مجموعتين بواقع 3 منتخبات في كل مجموعة، وترأس المنتخب السعودي بصفته صاحب الضيافة المجموعة الثانية التي ضمت أيضا البحرين وسوريا، فيما جاء منتخب لبنان بالمجموعة الأولى إلى جانب منتخبي عمان وقطر.

وحسب نظام البطولة، تلعب منتخبات كل مجموعة فيما بينها الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي.

ويفتتح منتخب لبنان مشواره في المجموعة الأولى الساعة الرابعة بعد ظهر الخميس 3 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري بتوقيت بيروت بمواجهة المنتخب القطري، ويلتقي في 6 منه مع المنتخب العماني في التوقيت عينه.

شارك المقال