مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان

لبنان الكبير

وصلت مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية سامانثا باور إلى لبنان اليوم في زيارة تستغرق ثلاثة أيام تركز على تقديم الدعم للشعب اللبناني، ولاسيما أولئك الذين تأثروا بالأزمة الاقتصادية والإنسانية في البلاد، لان أكثر من نصف العوائل اللبنانية بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الغذائية، وذلك لتفاقم الوضع بسبب حرب بوتين على أوكرانيا، وهذا له تأثير سلبي في ملايين اللاجئين الذين يواصل لبنان استضافتهم.

وستتواصل المديرة خلال رحلتها مع الحكومة اللبنانية وكبار رجال الأعمال للضغط من أجل إصلاحات وسياسات عاجلة، وكذلك ستلتقي باور مع العاملين في مجال مكافحة الفساد وتعزيز القطاع الخاص. كما ستلتقي باور الطلاب اللبنانيين والسوريين وكذلك اللاجئين السوريين والسكان من المجتمعات اللبنانية المضيفة لنقل دعم الولايات المتحدة المستمر إليهم.

وستقوم المديرة بزيارة مشاريع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) التي تهدف إلى بناء أنظمة غذائية مستدامة ومشاريع تسخر الطاقة المتجددة لتوفير مياه الشرب إلى المجتمعات المحتاجة، وهو الأمر الذي يسلط الضوء على جهود الوكالة الأميركية لمعالجة آثار المناخ قبل سفرها إلى مؤتمر الأطراف (COP27) المنعقد في شرم الشيخ بمصر.

شارك المقال