أبو حيدر ضيف اتحاد بلديات بشري

أخبار 25 تشرين الثانى , 2022 - 4:49 م

 

لبى مدير عام وزارة الاقتصاد الدكتور محمد ابو حيدر دعوة رئيس اتحاد بلديات منطقة بشري ايلي مخلوف لزيارة منطقة بشري ولقاء رؤساء بلدياتها وعدد من الفعاليات الاقتصادية وعقد لقاء في مركز الاتحاد في الديمان بحضور القائمقام ربى الشفشق، نائب رئيس بلدية بشري جوزيف فخري ، ورؤساء بلديات قنات انطوان سعادة، حدث الجبة جورج شدراوي، حصرون جيرار السمعاني، بزعون رامي بو فراعة، وبقرقاشا جورج البطي، رئيس رابطة المخاتير الكسي فارس، ممثلة مكتب السياحة والبيئة في القضاء دانييلا غصن، امين سر الاتحاد انطونيو شعيا وعدد من اصحاب المطاعم والمؤسسات التجارية.

مخلوف استهل اللقاء بكلمة رحب فيها بالدكتور ابو حيدر ناقلا اليه تحية النائب ستريدا جعجع ومثنيا على التعاون الوثيق مع القائمقام ربى الشفشق وشفافيتها في العمل ومساعدتها لكل البلديات في تطبيق القوانين لافتا الى نزاهة رؤساء بلديات القضاء وعملهم الدؤوب لتطبيق القوانين ومساعدة المواطنين. وتابع: "عندما زرتك عرضت لك واقع البلديات واوضاع اهلنا في ظل هذا الوضع الاقتصادي المر الذي يكبل الجميع وخاصة البلديات واصحاب المصالح، وحرص سعادتكم على القطاع السياحي وانطلاق جولتكم واجتماعاتكم مع رؤساء البلديات من هذا القضاء خير دليل على محبتكم". واضاف: "نحن نأخذ اليوم توجيهاتكم مع توجيهات القائمقام خصوصا مع حلول موسم السياحة الشتوية وبعد النكسة التي حصلت على موقع التيليسكي وتخريب جزء من المصعد الذي قد تؤثر ولو بشكل بسيط سلبا في موسم السياحة هذا العام".

ورد المدير العام ابو حيدر بكلمة "شكر فيها مخلوف على دعوته والقائمقام ورؤساء البلديات ورئيس رابطة المخاتير استقباله وترحيبهم به". واكد ضرورة ان يشعر المواطنون بان المراقبة للمحلات التجارية هي مفهوم ارشادي وليست حملات قمعية لافتا الى ان كل المحرمات تسقط امام صحة الناس وان الازمات المتوالية في العالم ادت الى ارتفاع الاسعار عالميا، محذرا من التجار الذين يستغلون اي ازمة لزيادة ثروتهم على حساب المواطن الذي لم يعد قادرا على تحصيل قوته اليومي".

كما اشار ابو حيدر الى ان هناك العديد من المواد الغذائية لا تخضع للرسوم الجمركية آملا ان لا تستغل من قبل بعض التجار لرفع سعرها بعد رفع التعرفة الجمركية. ولفت الى ضرورة مراقبة الموضوع من المستورد الى تاجر الجملة الى السوبرماركت وصولا الى المستهلك وعدم التساهل مع اي عملية استغلال. واشار ايضا الى دراسات تقوم بها المديرية لتصنيف بعض المواد الغذائية الاضافية تمس بوضعنا الاجتماعي والتي يمكن اضافتها الى لوائح المواد المعفية من الرسوم الجمركية.

واوضح: "حاولت ان اضيء على بعض المواضيع ونعدكم بالوقوف دائما الى جانبكم والاستماع اليكم والتداول معكم في الامور التي تمس حياتنا الاجتماعية لنبدأ اول خطوة اساسية لاستقلالية العمل واللامركزية التي نناشد بها جميعا. وعلى امل ان تحمل الاعياد المقبلة كل الخير لنتمكن من الوقوف الى جانب اهلنا في هذه الظروف الصعبة، كما نأمل ان تكون الاعياد باكورة لقيامة لبنان الذي نحلم به على صورة كل شخص منكم، لبنان الذي نأمل ان يحتضن كل ابنائنا ويحد من هجرة الادمغة التي تشكل اكبر خسارة لنا جميعا".

وختم: "اشكركم واشكر القيمين على هذه المنطقة واشكر رئيس واعضاء الاتحاد الذين يغمروننا دائما بلطفهم ورحابة صدرهم والشكر موصول لزميلة لنا في القطاع العام القائمقام التي نتجند وإياها دائما للوقوف الى جانبكم والى المزيد من التعاون لما في مصلحة الوطن المواطن".

القائمقام الشفشق اكدت ايضا ضرورة تزويد القائمقامية والبلديات بلائحة المواد المعفية من الرسوم الجمركية للمساعدة على مراقبة زيادة الاسعار ونشر الوعي لدى المواطن ومنع الاستغلال.

وخلال اللقاء تلقى المدير العام اتصالا من النائب ستريدا جعجع التي اطلعت منه على مضمون اللقاء مرحبة به في المنطقة ومؤكدة على تعاون البلديات فيما بينها ومع كافة الفعاليات ليبقى القضاء نموذجا للجمهورية القوية.

وبعد اللقاء زار المدير العام الدكتور محمد ابو حيدر والرئيس مخلوف بيت القديس شربل في بقاعكفرا والتقى رئيس الدير الاب شربل يوسف.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us