مطر: لن نسمح باستبعاد طرابلس عن الخارطة الإنمائية

لبنان الكبير

وقعت مجموعة إيهاب مطر للتنمية (IMD) وجامعة AUL اتفاقية تعاون في مبنى الجامعة بطرابلس، بحضور رئيس مجلس إدارة المجموعة النائب إيهاب مطر، رئيس الجامعة مطانيوس الحلبي، مديرة الجامعة امتثال عكاوي، والمدير التنفيذي للمجموعة موسى العش، بالإضافة إلى وفد أكاديمي من الجامعة وآخر إداري من المجموعة.

بعد زيارة مطر للقسم الإداري وتعرّفه إلى بعض أعضائه، رحّب الحلبي بوجود مطر في هذه الجامعة، وقال في كلمة سبقت توقيع الاتفاقية بين الطرفين: “نشكر كلّ المساعدين الذين أمّنوا هذه الانطلاقة الجديدة والمتجدّدة لفرع الجامعة في طرابلس، ونجتمع اليوم في أجواء عائلية واطلعت على مشروع الاتفاقية الذي أعدّه وأشرف عليه مطر ومن التوصيف رأيت أنّه من الطبيعيّ جدًا أن نتعاون لأهداف مشتركة ثقافيًا واجتماعيًا”. ورأى أنّ “الجامعة يجب أن تلعب دورها الفاعل تربويًا ولا سيما في طرابلس التي كانت محطة ثقل في النشاط الفكري، وجامعتنا تبقى بتصرّف مطر وتحت تصرّفكم لتقديم مستوى تعليميّ عال لكن بكلفة أقلّ لتلبية حاجات الطلاب التعليمية مع مراعاة وضعهم المادي”. وتمنى في ختام كلمته تأمين مستوى تعليمي أفضل شمالًا، خصوصا بحضور ووجود نائب الأمّة “الذي نؤكّد أنّ التعاون معه سيكون على المستوى المطلوب”.

من جهته، ردّ النائب مطر على كلمة الحلبي شاكرًا إياه على هذا التصريح، ومعربًا عن سعادته بالتعرّف اعلى الطاقم التعليمي في الجامعة. وقال: “نحن هنا اليوم لنتمكّن من خلق فرص عمل أكثر ضمن إمكانات أوسع ونحن نحاول بشتّى الطرق الممكنة تأمين فرص تعليمية وتوظيفية في لبنان، وندرك تمامًا أنّنا نواجه مشكلات عديدة منها الأزمة الاقتصادية، لكنّنا مستعدّون لبذل قصارانا لنساعد وجاهزون لذلك، ولا سيما مع مؤسسة تهتم بالمواطن الطرابلسي بصورة خاصّة ليُصبح هذا الإنسان قادرًا على لعب دوره في المدينة”.

أضاف: “نضع مشروعنا هذا مع إمكاناتنا لخلق معادلة تُؤدّي إلى تحسين ظروف الجامعة، وندعم كلّ من يُساهم في تسهيل الظروف للناس خاصّة حين يكون الصرح طرابلسيًا مع العلم أنّني نائب للبنانيين جميعًا ونحن في مجلس النواب لهذا السبب، لكنّني أحاول الاهتمام ببيتي الداخلي على صعيد الإنماء وأضع طرابلس على الخريطة أيّ ضمن الأولويات، وهذا ما يُفسّر التعاون بيننا اليوم وهو تعاون سيصبّ بمصلحة المدينة وأبنائها ولنؤكّد أنّه مهما حاولوا فصل واستبعاد طرابلس عن الخارطة الاقتصادية والإنمائية… لن نسمح لهم بذلك وأنتم أيضًا لن تسمحوا بذلك”.

ثمّ وقعت الاتفاقية بين الطرفين، وقدّم درعًا تكريميًا لمطر الذي التقط معه الحاضرون صورًا تذكارية للمناسبة، وفي الختام أجرى مطر جولة على أقسام الجامعة.

شارك المقال