2022 عام كرة السلة اللبنانية بامتياز

أخبار, رياضة 3 كانون الثاني , 2023 - 11:58 ص
منتخب كرة السلة

 

كان عام 2022 عام الإنجازات لكرة السلة اللبنانية، في ظل الانتصارات التي حققها رجال الأرز على المستويين العربي والآسيوي.

كما استمتعت جماهير السلة في لبنان بموسم رياضي مثير على مستوى البطولات المحلية، كان لفريق بيروت خلاله الكلمة العليا.

وحقق منتخب لبنان كأس العرب بفوزه على منتخب تونس بنتيجة (72-69)، في المباراة النهائية التي أقيمت في الإمارات خلال شهر فبراير/شباط الماضي.

وفي العام عينه، احتل منتخب لبنان لكرة السلة المركز الثاني في منافسات كأس آسيا، إذ خسر اللقب بسيناريو درامي أمام أستراليا في المباراة النهائية التي أقيمت في إندونيسيا بتاريخ 24 يوليو/تموز الماضي، بنتيجة (75-73).

ولم تكن إنجازات كرة السلة اللبنانية محصورة بالفريق الأول، إذ توّج منتخب الناشئين دون 18 عاما بلقب بطولة غرب آسيا التي أقيمت في سوريا، بفوزه في المباراة النهائية على سوريا بنتيجة (85-59)، يوم 30 يوليو/ تموز الماضي.

كما تأهل منتخب لبنان للناشئين دون 18 عاما إلى نهائيات كأس العالم إسبانيا 2022، حيث خرج بعدها من دور المجموعات لكنه قدم أداء طيبا استحق الثناء.

كما توج بيروت فيرست بلقب بطولة لبنان لكرة السلة بفوزه على الرياضي في السلسلة النهائية بنتيجة (4-3). ووصلت المنافسة إلى ذروتها في السلسلة النهائية، حين احتكما إلى المباراة الفاصلة على ملعب الشياح وانتهت بفوز بيروت (79-62)، يوم 10 يونيو/حزيران الماضي.

كما توج بيروت لأول مرة في تاريخه بكأس لبنان، بفوزه على الرياضي بنتيجة (82-65)، في المباراة النهائية التي جرت على ملعب مجمع بكفيا الرياضي في 30 أبريل/نيسان الماضي.

وكان لسيدات لبنان دور مهم في إنجازات كرة السلة هذا العام، وذلك من خلال فريق بيروت الذي حصد لقب كأس العرب في البطولة التي أقيمت بتونس. وفاز الفريق اللبناني في المباراة النهائية على سموحة السكندري بنتيجة (69-64)، بتاريخ 28 سبتمبر/أيلول الماضي.

 

 

 

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us